روسيا تعلن إسقاط 6 مسيّرات على نحو 200 كلم عن موسكو

روسيا تعلن إسقاط ست مسيّرات في منطقة كالوغا الواقعة على بعد أقل من مئتي كيلومتر عن موسكو.

  • وزارة الدفاع الروسية
    وزارة الدفاع الروسية

أعلنت روسيا، اليوم الخميس، إسقاط ست مسيّرات في منطقة كالوغا الواقعة على بعد أقل من مئتي كيلومتر عن موسكو، في ظل ازدياد هذا النوع من الهجمات التي تستهدف العاصمة.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت "هجوماً إرهابياً بالمسيّرات" في كالوغا.

وكتب حاكم المنطقة فياتشيسلاف شابشا على تلغرام: "أُسقطت هذه الليلة ستة مسيّرات كانت تحاول عبور منطقة كالوغا بواسطة أنظمة الدفاع الجوي المضادة"، مشيراً إلى عدم تسجيل ضحايا.

وقبل أيام، أعلن حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز، أن طائرة مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، هاجمت مبنى مديرية الشؤون الداخلية في منطقة تروبتشوفسكي في مقاطعة بريانسك، ولم يصب أحد بأذى.

وقبل ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط هجوم إرهابي نفذه نظام كييف، بواسطة 3 مسيرات على منشآت في موسكو.

وأكدت الوزارة أنّه "تم تدمير إحدى المسيرات في الجو بوسائط الدفاع الجوي في منطقة أودينتسوفو في ضواحي موسكو، في حين تم إحباط عمل الاثنتين الأخريين بواسطة أنظمة الحرب الإلكترونية، مما أدّى إلى فقدان السيطرة على حركتهما.

وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت حالة التأهب الجوي ودوي صفارات الإنذار في كييف وعدد من المقاطعات الأخرى، وجاء ذلك بحسب بيانات خرائط وزارة التحول الرقمي الأوكرانية على الانترنت.

يأتي هذا التأهب بعد أنّ أعلن مسؤولون أوكرانيون صباح الخميس أن نحو 15 مسيّرة أُسقطت أثناء هجوم ليلي على كييف، وأشار أحد المسؤولين العسكريين إلى أن المهاجمين استخدموا وابل صواريخ من طراز "شاهد" في الهجوم الذي استمر ثلاث ساعات.

اقرأ أيضاً: الخارجية الروسية: هجوم المسيرات على موسكو دنيء والغرب يعلّق على ما ينفعه فقط

اخترنا لك