"جيش" الاحتلال يقرّ بمقتل ضابط وجندي في صفوفه بنيران حزب الله

"جيش" الاحتلال الإسرائيلي يقرّ بمقتل رائد وجندي، وتسجيل عدة إصابات في صفوفه، بفعل الصواريخ والمسيّرات التي أطلقها حزب الله، واستهدفت مناطق في الجليل.

0:00
  • من فاصل
    من فاصل "عد جنودك" الذي نشره الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان سابقاً

أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، بمقتل ضابط برتبة رائد، وجندي، بالإضافة إلى تسجيل عدة إصابات في صفوفه، في الشمال، على الحدود الفلسطينية مع لبنان، بفعل صواريخ حزب الله ومسيّراته، والتي استهدفت مناطق في الجليل.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أعلن "الجيش" الإسرائيلي أنّ الضابط القتيل هو رائد في الاحتياط، بالإضافة إلى رقيب، و9 إصابات أخرى.

في غضون ذلك، ذكرت إذاعة "جيش" الاحتلال أن الجندي، الذي قُتل اليوم الخميس، من كتيبة "51 غولاني"، واستُهدف بصاروخين مضادين للدروع أطلقهما حزب الله في اتجاه منطقة سلسلة جبال الراميم، بحيث أصاب الصاروخان قوة تابعة للـ "جيش" كانت تعمل في المنطقة، كما أُصيب 8 مقاتلين آخرين إصابات متعددة.

وقالت إن الرائد القتيل، وهو من الكتيبة 299، قُتل عندما كان يركض للاحتماء من طائرة من دون طيار متفجرة، كما أُصيب جندي آخر معه.

وبينما تحدث "جيش" الاحتلال عن 9 إصابات، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تسجيل 16 إصابة في الشمال.

وأرسل "جيش" الاحتلال مروحية عسكرية و7 سيارات إسعاف لإجلاء الجرحى. ووصف الإعلام الإسرائيلي الحدث بـ "التصعيد الخطير".

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنه "على الرغم من تفجير أجهزة الاتصالات والإصابات في صفوفه، نجح حزب الله في إطلاق الصواريخ والمسيّرات نحو الشمال".

اقرأ أيضاً: السيد نصر الله: مستوطنو الشمال لن يعودوا وإسناد غزة لن يتوقف.. وردنا سيكون عسيراً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك