مصادر للميادين: القوات اليمنية أمّنت جبال البلق الشرقية.. وتتقدَّم نحو مأرب

مصادر محلية للميادين تفيد بأنّ قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية أمّنت سلسة جبال البلق الشرقية المترامية، وتواصل تقدُّمها نحو مدينة مأرب.

  • مصادر يمنية للميادين: قوات الجيش واللجان الشعبية تواصل تقدمها نحو مأرب
    قوات الجيش واللجان الشعبية تواصل تقدُّمها في جبهات جنوبي مأرب وشرقيّها

أفادت مصادر محلية للميادين، اليوم السبت، بأنّ قوات الجيش واللجان الشعبية أمّنت سلسة جبال البلق الشرقية المترامية، بينما تواصل تقدمها في جبهات جنوبي مدينة مأرب وشرقيها.

وأضافت مصادر الميادين أنّ هناك "انكسارات ميدانية متواصلة لقوات هادي وحزب الإصلاح على الرغم من الغطاء الجوي المكثّف للتحالف السعودي". 

ولفتت المصادر إلى وقوع "عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي والإصلاح في المعارك المستمرة في جبهات القتال في مأرب". 

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر ميدانية للميادين "تحرير سلسلة جبال البلق الشرقية، والتي هي على تماس مع مدينة مأرب اليمنية"، موضحةً أنّ "سلسلة جبال البلق هي آخر مرتفع للدفاع عن مدينة مأرب من الجهة الجنوبية الشرقية".

وأكّدت المصادر أنّ "أياماً قليلة تفصل الجيش اليمني واللجان الشعبية عن تحرير مدينة مأرب بالكامل"، لافتةً إلى أنّ "القيادة العسكرية اليمنية تمنح الفرصة الأخيرة للذين لم يستسلموا من أجل ترتيب أوضاعهم".

وكان وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء محمد العاطفي، لفت إلى أنه تم تأمين معظم مديريات محافظة مأرب  من جانب الجيش واللجان الشعبية، قائلاً إن "استعادة مدينة مأرب مسألة وقت، وستسمعون في القريب العاجل أخبار استعادتها إلى حضن الوطن".

مأرب المحافظة الاستراتيجية وسط اليمن، والتي سيطر عليها التحالف السعودي منذ بداية حربه ضد هذا البلد، ستشكل سيطرة حكومة صنعاء عليها تحولاً هاماً في مسار الحرب، فكيف سيكون هذا التحول؟

اخترنا لك