صنعاء تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: سيزيد حزب الله عزماً وإصراراً

مواقف يمنية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي تمثَّل بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية، في عددٍ من المناطق، وتعبّر عن تضامنها مع لبنان، مقاومةً وحكومةً وشعباً، مؤكدةً ثقتها بقدرة المقاومة في لبنان على تدفيع الاحتلال ثمناً باهظاً.

0:00
  • صنعاء تدين العدون الإسرائيلي على لبنان: سيزيد حزب الله عزماً وإصراراً
    صنعاء تدين العدون الإسرائيلي على لبنان: سيزيد حزب الله عزماً وإصراراً

دانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء "العدوان الصهيوني الإرهابي على لبنان، متمثلاً بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية في عدد من المدن" اللبنانية، مؤكدةً أنه "انتهاك صارخ للقانون الدولي ولسيادة لبنان"، وأنه "أحد أشكال الإرهاب الذي يمارسه الكيان الصهيوني".

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره في إدانة هذا العدوان، الذي يتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة والأعراف والمواثيق الدولية.

وعبّرت وزارة الخارجية في صنعاء عن "تضامن الجمهورية اليمنية الكامل مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة"، مؤكدةً حقّ لبنان في الدفاع عن النفس و"الرد على العدوان الصهيوني الغاشم".

بدوره، دان وزير الإعلام في حكومة صنعاء، هاشم شرف الدين، بأشد العبارات، العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي يُعَدّ انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

وأكد شرف الدين ثقة الشعب اليمني بأن "هذا العدوان الجبان سيزيد المقاومة الإسلامية في لبنان عزماً على هزيمة الكيان الإسرائيلي في معركة الدفاع عن لبنان وفلسطين".

 ورأى شرف الدين أنّ استخدام أجهزة "البايجر" وسيلة لقتل اللبنانيين وجرحهم في عدد من المناطق اللبنانية، عمل جبان وغير إنساني، ويكشف نفسية متعطشة دوماً إلى الدماء.

ودان شرف الدين صمت المجتمع الدولي وتقاعسه في مواجهة الوحشية والإرهاب الصهيونيين، معبّراً عن التضامن مع الشعب اللبناني وأسر الضحايا.

وأكد عضو ‌‌المجلس السياسي في اليمن، محمد علي الحوثي، ‏الثقة التامة بأنّ "اللبنانيين، الذين أحرزوا النصر أمام القنابل والصواريخ والغارات للكيان الموقت الجبان عام 2006 وما بعده، هم أجدر بإحرازه الآن".

وشدّد على أنّ أي اعتداءٍ، مهما بلغ، لن يزيد المقاومة الإسلامية في لبنان إلا "عزماً وجهاداً وإصراراً على هزيمة الكيان والتفوق عليه".

كذلك، دان رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، الهجوم الإسرائيلي الأمني على لبنان، والذي طال كثيرين من المدنيين، مؤكداً أنه يُعَدّ جريمةً موصوفةً وانتهاكاً للسيادة اللبنانية.

وقال عبد السلام: "نحن على يقين بأن لبنان قادر على مواجهة التحديات كافة، ويملك مقاومة قادرة على ردع كيان العدو الصهيوني وتدفيعه ثمناً باهظاً".

ودانت رابطة علماء اليمن، أيضاً، العدوان الذي "أقدم عليه الكيان الصهيوني، عبر تصعيد غادر وجبان، للتغطية على هزائمه في جبهتي غزة ولبنان"، مشيرةً إلى أنه يبرهن على مدى وحشية العدو الصهيوني واستهانته بدماء الأبرياء من الأطفال والنساء والمدنيين.

وشدّدت على أنّ وحشية العدو وتصعيده لن يوقفهما إلا الردّ الرادع من حزب الله، وحتمية الإسناد، عربياً وإسلامياً، ولاسيما من محور القدس والجهاد.

ودانت أحزاب اللقاء المشترك في اليمن العدوان الإجرامي الأمني للعدو الصهيوني عبر تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية المحمولة، والذي أسفر عن 9 شهداء وعدد كبير من الجرحى.

وأكدت أحزاب اللقاء المشترك تضامنها الكامل مع لبنان، شعباً وحكومةً ومقاومةً، مشيرةً إلى أنّ "تمادي العدو الصهيوني في إجرامه وعدوانيته سيؤدّي به إلى الزوال".

وكان حزب الله حمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدوانه الإجرامي، الذي ‏طال مدنيين، عبر تفجير أجهزة اتصال لاسلكية، "بايجر"، في عددٍ من المناطق اللبنانية، اليوم الثلاثاء.

وقال الحزب، في بيانٍ، إنّه يحمّل المسؤولية للاحتلال الإسرائيلي "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوافرة"، واصفاً ما جرى بـ"العدوان الآثم"، ومعلناً  أنّ "العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد القصاص، ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب".

وجاء ذلك على أثر إعلان وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، ارتقاء 9 شهداء حتى الآن، نتيجة انفجار أجهزة اتصال لاسلكية "البايجر"، مشيراً إلى وقوع  2750 جريحاً، بينهم نحو 200 في حالة حرجة، في 100 مستشفى.

اقرأ أيضاً: فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك