المقاومة تواصل اصطياد "الميركافا" في غزة.. وتنفذ كمائن في الشجاعية والشيخ رضوان

الفصائل الفلسطينية في قطاع غزّة تستهدف القوات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور حول مدينة غزة، وفي كامل القطاع.

  • المقاومة تواصل صيد
    دبابة إسرائيلية معطوبة استهدفتها فصائل المقاومة في قطاع غزة (أرشيف)

تخوض فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة معارك ضارية ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة داخل القطاع، وتُوقِع خسائر مادية في صفوف قوات الاحتلال.

وأعلنت كتائب "القسّام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنّ مقاتليها أوقعوا، في حيّ الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، قوّة إسرائيلية مكوّنة من 12 جندياً في كمينٍ مُحكَم، وأنّهم استهدفوا القوّة التي جاءت لإنقاذهم بقذيفةٍ مُضادة للأفراد، وجرى إيقاعهم جميعاً بين قتيلٍ ومصاب.

وأعلنت "القسّام" أنّ مقاتليها دمّروا جرّافة إسرائيلية بقذيفة من نوع "الياسين 105"، الأمر الذي أدّى إلى مقتل سائقها في حي الشيخ رضوان، شمالي غزّة.

أمّا وسط قطاع غزّة، فاستهدفت كتائب "القسّام" جرّافةً عسكرية من نوع "D 9"، في منطقة المغراقة وسط قطاع غزّة، بقذيفة من نوع "الياسين 105"، الأمر الذي أدّى إلى مقتل طاقهما.

وأعلنت "القسام" استهداف قوّة إسرائيلية مُتحصّنة داخل مبنىً في منطقة المغراقة بقذيفة "TBG" وقذيفتي "RPG"، وجرى الاشتباك معها.

وفي سياقٍ متصل، خاض مقاتلو المقاومة الفلسطينية اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بيت حانون، شمالي قطاع غزّة.

واستهدفت "القسّام" برج جرافة إسرائيلية ودبابة "ميركافا" بقذيفة من نوع "الياسين 105"، في تل الزعتر، شمالي قطاع غزّة.

وفي جنوبي قطاع غزّة، استهدفت "القسّام" دبابة "ميركافا"، عير استخدام قذيفة من نوع "الياسين 105"، وجرى استهداف دبابة أخرى بـ"عبوة عمل فدائي" في خان يونس.

كما استهدفت "القسّام" قوّةً إسرائيلية بقذيفة من نوع "TBG"، وأوقعت أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

وفي السياق ذاته، فجّر مقاتلو "القسّام" عبوةً رعدية مُضادة للأفراد في قوّة إسرائيلية مكوّنة من 7 جنود تحصّنت في أحد المنازل، وعاودوا استهدافها بقذيفة من نوع TBG مضادة للدروع شرقي مدينة خان يونس، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ ومُصاب.

بدورها، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أنّ مقاتليها أوقعوا 7 من جنود الاحتلال الإسرائيلي بين قتيلٍ ومُصاب في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزّة، بعد اشتباكاتٍ ضارية استخدموا فيها الأسلحة الرشاشة.

وقالت السرايا إنّها نفّذت عملية استحكام مدفعي، عبر عشرات قذائف الهاون، مستهدفةً تجمعاً للآليات الإسرائيلية وتمركزاً لجنود العدو في محيط المطاحن، جنوبي دير البلح.

وأكدت أنّها قصفت تجمعاً لجنود الاحتلال في "تبة أبو صفية"، شرقي المغازي، عبر استخدام قذائف الهاون.

وأعلنت "سرايا القدس" أنّها دكَّت أيضاً الحشود العسكرية لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته، بقذائف الهاون في محيط أبراج الشيخ زايد شمالي القطاع.

وبثّتت مشاهد من الاستحكام المدفعي والاستحكام الصاروخي، اللذين نفذتهما على خطّ إمداد "الجيش" الإسرائيلي، في محاور شرقي خان يونس. ورُصدت 4 طائرات إسرائيلية تقوم بإجلاء عدد من القتلى والمصابين.

وأعلنت "سرايا القدس" أنّها قصفت آليات ومرابض مدفعية للاحتلال الإسرائيلي في محيط معهد النجّار في محور التقدّم، شرقي خان يونس، بوابلٍ من قذائف الهاون.

في غضون ذلك، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع عدد القتلى، منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، إلى 132 قتيلاً، بعد إعلان "الجيش" مقتل جندي في معارك شمالي غزة.

وتأتي هذه الاعترفات الإسرائيلية بشأن أعداد القتلى والجرحى، في وقتٍ تواصل المقاومة الفلسطينية الالتحام بالقوات الإسرائيلية من مسافة صفر، وإيقاعها في الكمائن المحكمة في مناطق التوغّل.

اقرأ أيضاً: "بلومبرغ": مسيّرات حماس تتفوق على "الجيش" الإسرائيلي عالي التقنية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك