350 يوماً من العدوان.. شهداء في قصف إسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة

عدد من الشهداء والإصابات في قصف إسرائيلي على منازل ومناطق في قطاع غزة، و"جيش" الاحتلال ينسف مباني سكنية في حرب الإبادة الجماعية المستمرة.

0:00
  • الدفاع المدني ينتشل إصابات ويخمد نيراناً من جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة (وسائل إعلام فلسطينية)
    الدفاع المدني ينتشل إصابات ويخمد نيراناً من جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة (وسائل إعلام فلسطينية)

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الـ350، وفيه يواصل "جيش" الاحتلال قصفه ونسف المباني السكنية في مختلف المناطق، ما أدى إلى ارتقاء مزيدٍ من الشهداء في ساعات فجر الجمعة.

وأكد مراسل الميادين ارتقاء 8 شهداء وإصابة 4 أشخاص، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة تل النويري غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وعمد "جيش" الاحتلال في المخيم إلى نسف مباني وإطلاق النار من مروحية.

وانتشلت فرق الدفاع المدني إصابات وأخمدت نيراناً من جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع.

الدفاع المدني أعلن بدوره ارتقاء 6 شهداء وإصابة آخرين في قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة أبو الهطل، في محيط متنزّه بلدية غزة وسط المدينة.

وعمد الاحتلال إلى نسف مباني سكنية جنوبي شرقي مدينة غزة، وإلى شنّ غارة على شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي المدينة.

كذلك، نفّذ الاحتلال عمليات نسف للمباني في المناطق الجنوبية من مدينة رفح، جنوبي القطاع، وسط إطلاق نار من الآليات، واستهدف بالقصف المدفعي شمالي المدينة.

وارتقى أيضاً شهيد وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال منزلاً في بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.

يُضاف هؤلاء الشهداء إلى حصيلة العدوان الإسرائيلي التي وصلت إلى 41,272 شهيداً و95,551 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفق آخر المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة.

وتلفت الوزارة، في تقاريرها الإحصائية اليومية، إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اقرأ أيضاً: 20 شهيداً وعشرات الجرحى خلال 24 ساعة في قطاع غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك