عدوان إسرائيلي على الضفة الغربية: 7 شهداء في قباطية

مواقع فلسطينية تفيد باستشهاد 7 شبان، خلال اقتحام الاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية.

0:00
  • عدوان إسرائيلي على الضفة: 7 شهداء في قباطية والاحتلال يحاصر مدرستين
    الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة قباطية شمالي الضفة الغربية (مواقع فلسطينية)

استشهد 7 شبان فلسطينيين، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت بلدة قباطية جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية، وذلك بعد محاصرة منطقة تضمّ مدرستي عزت أبو الرب وقباطية الأساسية.

والشهداء السبعة هم: أحمد زكارنة، فادي حنايشة، محمد أبو الرب، عمر أبو الرب، مصطفى زكارنة، محمد كميل، وشادي زكارنة.

ومن بين الشهداء، اثنين استشهدا برصاص قوات الاحتلال، وبقصف طائرة مُسيرة بصاروخ لمركبة قرب مجمع المقاهي في البلدة، بينما أصيب طفل بجروح وصفت بالحرجة، وشاب بجروح وصفت بالمتوسطة بعد استهدافهما برصاص الاحتلال في البلدة.

وكان ثلاثة شبان قد استشهدوا عقب إصابتهم بالرصاص الحي، وأصيب 10 آخرون بينهم اثنان بعملية دهس من "جيب" للاحتلال أثناء الاقتحام.

وفي التفاصيل، فإنّ قوات الاحتلال نكّلت بجثامين الشهداء الثلاثة، حيث ألقتها من على سطح المنزل الذي كانت تحاصرهم فيه، قبل أن تقوم بنقلهم بجرافة حيث احتجزت جثامينهم.

وأكّدت مصادر محلية فلسطينية أنّ مئات الطلاب "عالقون داخل مدارسهم من جراء إطلاق النار المستمر، من قبل قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة قباطية".

وأشار شهود عيان إلى أنّ "حالةً من الهلع الشديد في صفوف طلبة مدرستي أبو الرب وقباطية، بسبب إطلاق الرصاص الكثيف، ومحاصرتهم في المنطقة المستهدفة".

ولفتت تقارير إسرائيلية إلى أنّ عناصر من وحدة "دوفدوفان"، حاصروا منزلاً في قباطية وأطلقوا النار على عدد من الفلسطينيين، ما أدّى إلى استشهاد وجرح عدد منهم.

وفي السياق نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين علي محمود صالح قبها وابن عمه طارق أحمد صالح قبها، من بلدة يعبد جنوب غرب جنين في الضفة الغربية.

وصباح اليوم، أعلنت "سرايا القدس - كتيبة جنين" أنّ مقاتليها يخوضون معارك ضارية مع قوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في محاور القتال في بلدة قباطية. 

وشهدت قباطية، أمس الأربعاء، اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال، إذ أعلنت "سرايا القدس - كتيبة جنين" تمكّن مجاهديها في مجموعات قباطية من اكتشاف قوة إسرائيلية خاصة أثناء محاولة حصار أحد المنازل، مؤكّدة "خوضها اشتباكات ضارية معها".

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد حالات اشتباك يومية تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، فيما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.

اقرأ أيضاً: نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 10700 أسير من الضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك