المجلس الاتحادي الروسي: حجم التجارة مع زيمبابوي ارتفع 7 أضعاف العام الماضي

رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، قالت إن العلاقات والتعاون بين روسيا وزيمبابوي يكتسب زخما نشطاً في السنوات الأخيرة.

0:00
  • المجلس الاتحادي الروسي
    المجلس الاتحادي الروسي

قالت رئيسة المجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، إن حجم التجارة بين روسيا وزيمبابوي ارتفع بنحو 7 أضعاف العام الماضي، بالرغم من أن هذا لا يعكس بشكل كامل إمكانيات البلدين، وفق ما نقلت وكالة "تاس" الروسية.

وقالت خلال اجتماع مع رئيسة مجلس الشيوخ في زيمبابوي، مابل شينومونا، على هامش منتدى المرأة الأوراسية، إن "حجم التجارة بين بلدينا نما بنحو 7 أضعاف في العام الماضي. ومع ذلك، من حيث القيمة المطلقة، فإنه بعيد كل البعد عن انعكاس إمكانياتنا بالكامل. أعتقد أنه يمكننا توسيع نطاق الأدوات وأشكال دعم اتصالاتنا التجارية والتعاون الاقتصادي وتوسيع حجم التجارة من خلال الخط البرلماني أيضاً".

ودعت ماتفيينكو إلى أن "تفكر مجموعات الصداقة في مجلس الاتحاد ومجلس الشيوخ في هذا النوع من العمل".

وأضافت أن "روسيا تدرك حقيقة أن زيمبابوي تواجه صعوبات في الحصول على الغذاء بسبب الجفاف المطول"، مشيرة إلى أنه "تم تسليم 25 ألف طن من الحبوب و23 ألف طن من الإمدادات الإنسانية إلى البلاد في شهر كانون الثاني/يناير الماضي" بناءً على طلب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

ولفتت ماتفيينكو إلى الطبيعة الودية للعلاقات بين روسيا وزيمبابوي وأعربت عن ارتياحها لحقيقة أن التعاون المتبادل المنفعة بين البلدين "يكتسب زخماً نشطاً" في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضاً: "بعد نتائج الانتخابات.. روسيا تؤكد تطوير الشراكة مع زيمبابواي"

اخترنا لك