فضل الله: التدخلات الخارجية في تسمية رئيس الحكومة تتم على المكشوف

فضل الله يؤكد وجود معايير وأسس تحكم موقف حزب الله في مقاربته لتسمية رئيس للحكومة.

  • عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله
    عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله

أكّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أنّ هناك معايير وأسساً تحكم موقف حزب الله في مقاربته لتسمية رئيس للحكومة، ومن ثم تشكيلها، تنطلق من رؤيته لمصلحة لبنان والظروف المالية والاقتصادية التي يمرّ بها والتحديات السياسية. 

وخلال لقاءين شعبيين في بلدتي صفد البطيخ وصربين لشكر الأهالي بعد تصويتهم في الانتخابات النيابية، قال فضل الله  إن "النواب معنيون بالإصغاء إلى صوت الشعب والأمة، وإن التدخل الخارجي في الاستحقاق الوطني لم يعد سرّاً، وهو يتم على المكشوف، ولا يأبه لسيادة لبنان واستقلالية قرار نوابه".

وأشار إلى أن "هناك قضايا حياتية داهمة لا يمكنها الانتظار، ولا تستطيع حكومة تصريف الأعمال التفرج على معاناة الناس، والبلد يضج بأخبار الاحتكارات، فيما القضاء كعادته لا يتحرك".

وأضاف فضل الله: "حزب الله يواجه الأزمة الحالية بخطوات للتخفيف منها، وهو لا يترك ناسه، بل يعمل معهم، وما يقوم به يُسهم في مساعدة الناس على الصمود".

وتابع: "نريد إعادة بناء مؤسسات هذه الدولة والدفاع عن دورها والسعي لتعزيزه في كلّ أوجه حياتنا، لأنّ كل التجارب التي جربها الآخرون بيّنت أن لا أحد يستطيع أن يحلّ مكان مؤسسات الدولة".