"الفيفا" يكشف تقييم المنتخبات في كأس العالم

الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، يعلن المنتخبات التي نالت الدرجات الأعلى في النسخة الماضية من كأس العالم، "قطر 2022".

  • الـ"فيفا" يكشف تقييم المنتخبات في كأس العالم (أ ب)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم،"فيفا"، اليوم السبت، المنتخبات التي نالت الدرجات الأعلى في النسخة الماضية من كأس العالم، "قطر 2022".

 وبحسب تقرير نشره الاتحاد الدولي، نال منتخب الأرجنتين الفائز باللقب تقدير "ممتاز"، على الرغم من سقوطه في المباراة الافتتاحية على يد السعودية، بنتيجة 1-2.

وأكد التقرير أن لاعبي الأرجنتين قدموا أداءً مميزاً خلال البطولة، جمع الأداء الجماعي والمهارات الفردية، كما اختبروا قوة أعصابهم في تحدي ركلات الترجيح.

ومنح "فيفا" منتخب المغرب أيضاً تقدير ممتاز، بعد النتائج المفاجئة التي حققها "أسود الأطلس" في البطولة، بحيث احتلوا المركز الرابع، الذي بات أفضل ترتيب لهم في تاريخ مشاركاتهم في كأس العالم.

وأشاد بيان الاتحاد بالأسلوب الذي اعتمده المنتخب المغربي، والذي جمع الدفاع المنظم والهجمات المرتدة الفعالة، والتي قام بها لاعبون شبان، وأدارها المدرب وليد الركراكي.

ونال المنتخب الفرنسي تقدير "جيد جداً". وأوضح التقرير أن ركلة ترجيحية واحدة منعت "الديوك" من الاحتفاظ باللقب، بعد مشوار مميز في البطولة نجح خلاله المنتخب الفرنسي في تخطي منافسيه.

وحصلت كرواتيا على تقدير فرنسا نفسه. وأشاد التقرير بها، واصفاً إياها بـ"الدولة الكروية العظيمة، والتي لا يزيد عدد سكانها على 4 ملايين نسمة، وهو ما يقل بعشرات الملايين عن دول أوروبية أخرى غابت عن مونديال قطر، مثل إيطاليا وتركيا ورومانيا".

ولقي منتخب اليابان الإشادة نفسها من الـ"فيفا"، وخصوصاً بعد فوزه على ألمانيا وإسبانيا في دور المجموعات،ليبلغ دور الـ16، بحيث أُقصي على يد منتخب كرواتيا بركلات الترجيح.