تونس تغلي على نار أزمة داخلية

المتحدث الرسمي باسم "نداء تونس" يحمّل المرزوقي نتيجة ما يحدث من تشنج في الجنوب التونسي، ويقول "سنحاسبه ونحمّله شخصيّاً مسؤوليّة أي حادث ينتج عن تأجيج نار الفتنة"، ويدعو العكرمي أنصار "نداء تونس" إلى التحلّي بالحكمة.

السفير: حرب التصريحات اللامسؤولة بين السبسي والمرزوقي غذّت نار الفتنة بين أنصارهما
قالت صحيفة "السفير" اللبنانية إن "حرب التصريحات الإعلامية اللامسؤولة غذّت بين المرشحين لرئاسة تونس، الباجي قائد السبسي ومحمد المنصف المرزوقي، نار الفتنة بين أنصارهما، فأشعلت فتيل الانقسام بين التونسيين في شمال البلاد وجنوبها".

وأرجعت جميع قيادات "نداء تونس" مسؤولية ما يحدث إلى المرزوقي، حيث قال لزهر العكرمي، المتحدث الرسمي باسم نداء تونس، في حديث للصحيفة إن "المرزوقي يقود حملة شحن وتوتير للأجواء في الجنوب التونسي، وسنحاسبه ونحمّله شخصيّاً مسؤوليّة أي حادث ينتج عن تأجيج نار الفتنة".

ودعا العكرمي أنصار "نداء تونس" إلى "التحلّي بالحكمة وعدم الانجرار إلى ما يريده أعداء الوطن من إرجاع البلاد إلى مربّع العنف وإجهاض الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسيّة التي سيلفظهم فيها الشعب".

من جهته، استغرب القيادي في حزب "المؤتمر من أجل الجمهورية" طارق الكحلاوي تصريحات قادة نداء تونس. وقال لـلصحيفة إنه "عوضاً عن الاعتذار وتحمل مسؤولية التصريحات التقسيمية والسلبية والمساهمة في التهدئة، ينتقل ممثلو المرشح المنافس إلى التصعيد وتحميلنا المسؤولية بكل عنجهية".