موسكو: تدمير مجموعة استطلاع أوكرانية في دونيتسك

القوات الروسية تدمر وحدة من الآليات الأوكرانية العسكرية والقوات الحية بواسطة مدافع الهاون المحمولة على مدرعة "أكاسيا".

  • روسيا
    روسيا: تم تدمير وحدة من الآليات العسكرية الأوكرانية والقوات الحية

دمرت القوات الروسية، صباح اليوم السبت، مجموعة استطلاع أوكرانية حاولت استطلاع وحدات الجيش الروسي في الاتجاه الجنوبي لمدينة دونيتسك في منطقة نوفوسيلوفكا.

ووفقاً لما ذكره العقيد ألكسندر غوردييف، رئيس المركز الإعلامي لقوات المجموعة "فوستوك"، تم إحباط محاولة استطلاع أوكرانية للمركز الأمامي لوحدات المجموعة في منطقة نوفوسيلوفكا بالاتجاه الجنوبي لمدينة دونيتسك.

كذلك، تم تدمير وحدة من الآليات العسكرية الأوكرانية والقوات الحية بواسطة مدافع الهاون المحمولة على مدرعة "أكاسيا".

إضافة إلى ذلك، وفقاً لقوله، تم كشف تجمع المقاتلين والآليات في منطقة قرية دوبروفوليي أثناء عملية الاستطلاع الجوي.

وأضاف غوردييف أنه تم تدمير ثلاث مركبات مدرعة لقوات المشاة وناقلة جنود ومركبة استطلاع قتالية بنيران المدفعية الصاروخية، وتم تدمير السيارات والمقاتلين في منطقة زيلينو بولي ومدافع الهاون المحمولة على مدرعة "تيوليبان" في منطقة فيليكا نوفوسيلوفكا.

وأشار إلى أنه تم إسقاط طائرتين بدون طيار من طراز "ليليكا" بواسطة نظام الصواريخ الدفاعية "تور" و"أوسا-أكم" و"ستريلا-10"، بالإضافة إلى طائرة بدون طيار من طراز "فوريا" و"فالكيريا".

ولفت إلى أنه تم تدمير منصة المدفعية المحمولة على مدرعة في منطقة ستيبنوغورسك باتجاه زابوروجيه، وتدمير اثنين من فرق المدفعية في منطقتي لوغوفسك وبيلوغوريا ضمن إطار القتال المضاد للمدفعية.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 شباط/ فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

اقرأ أيضاً: الدفاع الروسية تعلن تدمير 5 قاذفات لنظام "باتريوت" في كييف

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك