مصادر الميادين: ضغوط أميركية على الجيش السوداني للانضمام إلى مسار جنيف

أوساط دبلوماسية في جنيف، تكشف أنّ الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً كبيرة على الحكومة السودانية، التي تقاطع محادثات جنيف التي بدأت اليوم، من أجل تعديل موقفها.

0:00
  • مبنى الأمم المتحدة بجنيف في سويسرا
    مبنى الأمم المتحدة بجنيف في سويسرا

كشفت أوساط دبلوماسية في جنيف، للميادين، بأنّ الولايات المتحدة "تمارس ضغوطاً كبيرة على الحكومة السودانية"، التي تقاطع المحادثات التي بدأت في جنيف اليوم، من أجل "تعديل موقفها والانضمام إلى مسار جنيف".

ونقلت الأوساط للميادين، أنّ واشنطن منحت الحكومة السودانية "أياماً قليلة حتى نهاية الأسبوع الحالي من أجل اتخاذ قرار بالمشاركة في حوار جنيف".

وبدأت هذه المحادثات التي تنظّمها الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بعيداً عن الإعلام، بمشاركة وفد من قوات "الدعم السريع" ووفود تمثّل عدداً من دول المنطقة، ولا سيما مصر والإمارات ودول أفريقية أخرى.

ووفقاً لمراسل الميادين في جنيف، موسى عاصي، ، يعترض وفد الحكومة السودانية على إصرار الجانب الأميركي على عدم مقاربة الحل السياسي في هذه المحادثات، وتفضيله مناقشة وقف القتال وتسهيل وصول المساعدات.

وأضاف أنّ وفد الحكومة السودانية يعترض على مشاركة الإمارات في هذا الحوار، المتهمة بتقديم الدعم العسكري والمالي لقوات "الدعم السريع" في المعارك بالسودان.

اقرأ أيضاً: "بعد فشل المشاورات بشأن محادثات جنيف.. حكومة السودان: متمسّكون بـ"إعلان جدة""

اخترنا لك