صنعاء تدين تهجير دول العدوان لسكان جزيرة عبد الكوري

وزارة الثروة السمكية في حكومة صنعاء تدين ما تقوم به دول التحالف السعودي من تهجير لسكان جزيرة عبد الكوري في أرخبيل سقطرى، وذلك بعد أَيام من وصول ضباط إسرائيليين إلى المنطقة.

  • حكومة صنعاء تدين تهجير سكان جزيرة عبدالكوري من قبل دول العدوان
    حكومة صنعاء تدين تهجير دول العدوان لسكان جزيرة عبد الكوري 

أدانت وزارة الثروة السمكية في حكومة صنعاء ما تقوم به دول التحالف السعودي من تهجير لسكان جزيرة عبد الكوري في أرخبيل سقطرى.

واستنكرت الوزارة في بيانٍ لها، ما يتعرض له الصيادون والسكان في الجزيرة من تهجير قسري، وإجبارهم على مغادرتها في اتجاه حديبو، بهدف تحويل الجزيرة إلى قاعدة عسكرية إماراتية خاضعة للكيان الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً: سقطرى اليمنية.. كيف سيطرت الإمارات على الجزيرة الاستراتيجية؟

وأوضحت أنّ تهجير صيادي  الجزيرة وسكانها يأتي بعد أَيام من وصول ضباط إسرائيليين إلى سقطرى، واستحداث ثكنات ومنشآت عسكرية في جزيرة عبد الكوري، ضمن التحركات والتوغل العسكري الإماراتي.

وعدّ البيان ما تقوم به الإمارات من تحركات عسكرية مشتركة مع الاحتلال الإسرائيلي في الأرخبيل والجزر اليمنية الاستراتيجية تهديداً لسكان هذه الجزر والملاحة الدولية، وانتهاكاً لسيادة اليمن.

ولفت البيان، إلى الأهمية الجيو استراتيجية التي تمثلها جزيرة عبد الكوري التي تقع على مسافة 120 كم من جزيرة سقطرى، كونها تقع بالقرب 6 قطاعات نفطية، وقربها من القرن الأفريقي.

وأشارت الوزارة، إلى أن التصعيد بحق أبناء الجزيرة تزامن مع منع الصيادين من الاصطياد في سواحل سقطرى، لتقوم سفن إماراتية وإسرائيلية بالاصطياد الجائر والجرف العشوائي للثروة السمكية والأحياء البحرية.

وحمّل البيان مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها مسؤولية ما يحدث من تصعيد في جزيرة عبد الكوري، مطالباً بخروج قوات تحالف العدوان من  الأراضي والجزر والسواحل اليمنية كافة، وإيقاف العبث بالأحياء البحرية والبيئة الطبيعية في سقطرى.

ولفت إلى أنّ عمليات التهجير بحق صيادي  الجزر اليمنية وسكانها لن تتوقف إلا بخروج القوات المحتلة، مؤكّداً حق اليمن القانوني في مقاضاة دول تحالف العدوان واستعادة الحق المغتصب.

اقرأ ايضاً: صنعاء: أعمال العدوان السعودي الإجرامية في سقطرى تتم بدعم أميركي وصهيوني

ما يزيد عن 6 سنوات، وما برح التحالف الذي تقوده السعودية يشن عدواناً على اليمن؛ يقتل المدنيين ويرتكب المجازر ويدمر البنى التحتية ولا يكتفي بذلك، بل يحاصر اليمنيين ويحرمهم من أساسيات الحياة، بينما يقف المجتمع الدولي صامتاً متفرجاً.

اخترنا لك