ترامب يدعو إلى إلغاء الدستور.. والبيت الأبيض: تصريحاته لعنة

الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، يدعو إلى إلغاء الدستور بهدف إلغاء انتخابات 2020 وإعادته إلى السلطة، في خطوة تؤكد استمرار إنكاره الانتخابات الرئاسية السابقة والترويج لنظريات المؤامرة.

  • استطلاع: 60% تقريبا من الأميركيين يرون أن ترشح ترامب للرئاسة في 2024
    دعا الرئيس السابق دونالد ترامب إلى إلغاء الدستور بهدف إلغاء انتخابات 2020 وإعادته إلى السلطة

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأميركية عبر موقعها أنّ الرئيس السابق دونالد ترامب دعا إلى إلغاء الدستور، بهدف إلغاء انتخابات 2020 وإعادته إلى السلطة، اليوم السبت، في خطوة تؤكد استمرار إنكاره الانتخابات الرئاسية السابقة والترويج لنظريات المؤامرة.

وكتب ترامب في منشور عبر الشبكة الاجتماعية "Truth Social" متسائلاً "هل تطرح نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وتعلن الفائز المناسب، أو هل لديك انتخابات جديدة؟" ليجيب "يسمح الاحتيال الهائل من هذا النوع والحجم، بإنهاء جميع القواعد واللوائح والمواد، حتى تلك الموجودة في الدستور".

واتّهم ترامب شركة "Big Tech" بالعمل من كثب مع الديمقراطيين، مضيفاً أنّ "مؤسسينا العظماء لم يريدوا، ولن يتغاضوا عن انتخابات كاذبة ومزورة!".

وجاء منشور ترامب بعد إصدار رسائل بريد إلكتروني داخلية عبر "تويتر"، تظهر المداولات في عام 2020، بشأن مقالة صحيفة نيويورك بوست المرتبطة بفضيحة المواد الموجودة على الكمبيوتر المحمول الخاص بهانتر بايدن.

وناقش الموظفون في فرق الشؤون القانونية والسياسية والاتصالات في "تويتر" ما إذا كان سيتمّ تقييد المقالة بموجب سياسات الشركة، وجرت المناقشة قبل أسابيع من انتخابات 2020، عندما كان جو بايدن، والد هانتر بايدن، يخوض المنافسة ضدّ الرئيس ترامب آنذاك.

ورداً على منشور ترامب، قال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس، يوم السبت، إنّ تصريحات ترامب "لعنة على روح أمتنا، ويجب إدانتها عالمياً".

وقال بيتس في بيان إنّه "لا يمكنك أن تحب الولايات المتحدة فقط عندما تفوز، والدستور الأميركي وثيقة مقدّسة كفلت لأكثر من 200 عام أن تسود الحرية وسيادة القانون في بلدنا العظيم".

وتابع: "يجمع الدستور الشعب الأميركي معاً - بغضّ النظر عن الحزب - ويقسِم القادة المنتخبون على دعمه".

اقرأ أيضاً: زوكربرغ: "فيسبوك" حظرت تقريراً عن حاسوب نجل بايدن تنفيذاً لطلب "أف بي آي"‏

اخترنا لك