الميادين "إنغلش" تستعيد صفحتها على "إنستغرام".. و"فيسبوك" يحظر وسم "طوفان الأقصى"

في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، الميادين باللغة الإنكليزية تُحظر، ثم تستعيد حسابها على "إنستغرام"، ومنصة "فيسبوك" تحظر استخدام وسم #عملية_طوفان_الأقصى والمنشورات التي تتضمن محتوى يدعم فلسطين.

  • الميادين
    الميادين "إنغلش" تستعيد صفحتها على "إنستغرام" بعد حجبها بسبب أخبار فلسطينية

استعادت  الميادين باللغة الإنكليزية، صفحتها على منصة "إنستغرام"، بعدما حجبته "ميتا"، بسبب نشرها أخباراً  مرتبطة بفلسطين. 

وحظرت منصة "فيسبوك" مشاركة المنشورات المرفقة بوسم #عملية_طوفان_الأقصى، كما حظرت أيضاً المنشورات التي تتضمّن محتوى يتعلق بفلسطين.  

وبذلك، لم يعد بإمكان المستخدمين مشاركة منشوراتهم مرفقة بهذا الهاشتاغ الخاص في ظل استمرار عملية "طوفان الأقصى" للمقاومة الفلسطينية، وتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزّة، لليوم الثالث على التوالي. 

من جهته، دان مركز "صدى سو شيال"، الذي يُعنى بالحقوق الرقمية في فلسطين، ورصد الانتهاكات الرقمية وتوثيقها ومتابعتها، محاربة إدارات منصات التواصل الاجتماعي (ميتا، تيك توك، X) للمحتوى  المتعلق بالأحداث الراهنة في فلسطين المحتلة. 

وأوضح المركز أنّ المحاربة، تمثلت في حجب صفحات إعلامية وحسابات شخصية عند التغطية الصحفية الفلسطينية. 

فيما دعت بعض الحسابات  متابعيها إلى متابعتها على منصات مختلفة مثل: 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك