الموسوي: معطياتنا تؤكد أن ما أوردته الميادين بشأن خسائر العدو في "يوم الأربعين" دقيق جداً

عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني إبراهيم الموسوي يعلّق على المعطيات التي نشرتها شبكة الميادين بشأن خسائر العدو الإسرائيلي في عملية "يوم الأربعين".

0:00
  • الموسوي: معطياتنا تؤكد أن ما أوردته الميادين بشأن خسائر العدو في
    الموسوي: معطياتنا تؤكد أن ما أوردته الميادين بشأن خسائر العدو في "يوم الأربعين" دقيق جداً

كشف عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني، إبراهيم الموسوي، اليوم الجمعة، أنّ المعطيات تؤكّد أنّ ما أوردته شبكة الميادين بشأن خسائر العدو الإسرائيلي في عملية "يوم الأربعين"، دقيق جداً.

جاءت تصريحات الموسوي تأكيداً لما ما أوردته شبكة الميادين حول الهجوم الذي نفّذه حزب الله ضد قاعدتي "غليلوت" و"عين شيمر"، وحول وقوع قتلى وجرحى في هاتين القاعدتين الإسرائيليتين.

وقال الموسوي في اتصالٍ مع الميادين إنّه "إذا كانت إسرائيل حققت فعلاً نصراً بإسقاطها الصواريخ خلال ردّ حزب الله، فلماذا يستقيل قائد الوحدة 8200؟".

وأضاف: "معلوماتنا من داخل فلسطين المحتلة ومن مصادر خارج فلسطين تواترت وتقاطعت وأكدت ما نقلته الميادين".

ولفت إلى أنّ "العدو اعتاد استخدام آلة التضليل الإعلامية لكنه لم يجرؤ أن يصطحب الصحافيين إلى القاعدتين ليكذب معلومات المقاومة".

وأشار الموسوي إلى أنّ "المقاومة بكلّ مُجاهديها وشرفائها مُستمرّة في إسناد قطاع غزّة، ومقاومتها"، مردفاً: نحن ننتظر المزيد من المعلومات التي قد نكشف عنها لاحقاً حول خسائر الاحتلال في عملية "يوم الأربعين".

وفي وقتٍ سابق اليوم، قال الموسوي إنّ "ما ذكرته شبكة الميادين عن خسائر العدو في غليلوت دليلٌ على علو كعب المقاومة واقتدارها".

ووجّه الموسوي كلمةً للمشككين، قائلاً: "انتظروا المزيد من الخبر اليقين".

وأمس، كشفت مصادر أمنية أوروبية للميادين، أنّ الضربة التي وجهها حزب الله إلى  مقرات الوحدة 8200 في قاعدة "غليلوت" وقاعدة "عين شيمر"، حققت "نجاحاً كبيراً"، وأوقعت نحو 22 قتيلاً و74 جريحاً في صفوف ضباط وعناصر الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية.

وكان الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أشار، في حديث متلفز، في الـ25 من آب/أغسطس الفائت، إلى أنّ الهدف الأساسي لعملية الرد على اغتيال القائد الشهيد فؤاد شكر، والتي نفّذتها المقاومة الإسلامية في لبنان، هو قاعدة "غليلوت" المركزية التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، "أمان"، ووحدة 8200، بالقرب من "تل أبيب".

وأعلن السيد نصر الله إطلاق اسم عملية "يوم الأربعين" على العملية، وأنه تقرر تنفيذها في يوم أربعين الإمام الحسين، مؤكداً وصول "عدد معتدّ به من المُسيّرات إلى هذين الهدفين، لكن العدو يتكتم، إلا أنَّ الأيام والليالي هي التي ستكشف حقيقة ما جرى هناك".

اقرأ أيضاً: مصادر الميادين: حزب الله أصاب الوحدة "8200".. و"يوم الأربعين" نجحت بالرغم من التعتيم الإسرائيلي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك