الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على 25 إرهابياً في نينوى

خليّة الإعلام الأمني في العراق، تعلن القبض على عشرات العناصر من تنظيم "داعش"، وتحيلهم جميعاً إلى الجهات القانونية المختصّة لاتخاذ الإجراءات العادلة بحقهم.

  • القبض على 25 إرهابياً في نينوى 
    القبض على 25 إرهابياً في نينوى 

أعلنت خليّة الإعلام الأمني في العراق، أنّ جهاز الأمن الوطني العراقي تمكّن من القبض على 25 عنصراً إرهابياً ينتمون لتنظيم "داعش" ضمن ما يُعرف بولايات نينوى ودجلة والجزيرة وصلاح الدين، وذلك بعد عمليةٍ أمنية استمرت لأيّام عدّة.

وأشار بيانٌ صادر عن خلية الإعلام الأمني، أنّه "جرى تدوين أقوال المتهمين أصولياً، بعدما اعترفوا بارتكابهم جرائم طالت المواطنين، فضلاً عن مواجهة القوات الأمنية واستهدافها بالعبوات الناسفة أثناء معارك التحرير، وتمت إحالتهم جميعاً إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات العادلة بحقهم".

كما أوضح البيان أنّ "جهاز الأمن الوطني يجدد العهد بالمضي قُدماً في تدعيم أركان المنظومة الأمنية، وبذل قصارى الجهود بوجه كل من يحاول الإساءة للبلاد وتعكير صفو استقرارها".

وفي السياق نفسه، نفّذت قوة مشتركة من الحشد الشعبي، والقوات الأمنية العراقية، عملية أمنية استباقية لملاحقة فلول تنظيم "داعش" في جزيرة صلاح الدين، حيث تمّ تدمير عدّة مضافاتٍ وأنفاق كان يستخدمُها عناصر التنظيم للاختفاء والتنقل في الجزيرة وشملت العملية تفتيش عدة مناطق واقعةٍ بين خط اللاين وصولاً إلى وادي الثرثار.

وقبل أيام،نفذّت مجموعة تابعة لفوج الطارمية في قيادة عمليات بغداد للحشد الشعبي، وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني عملية نوعية ضد تنظيم "داعش" أدّت لمقتل عنصرين من التنظيم أحدهما "انتحاري".

اخترنا لك