إعلام إسرائيلي: بلدية الاحتلال تأمر بهدم مسجد مشابه لقبة الصخرة

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن بلدية الاحتلال في القدس أمرت بهدم مسجد نسخة طبق الاصل عن قبة الصخرة، وتم تشييده قبل عام 1948.

  • مسجد الرحمن في القدس المحتلة
    مسجد الرحمن في القدس المحتلة

قال موقع "i24news" الإسرائيلي إن "بلدية القدس أمرت بهدم مسجد الرحمن في حي بيت صفافا الفلسطيني، وفقاً لوثائق المحكمة التي قُدمت يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد ضغوط من جماعات يمينية".  

وقالت بلدية الأحتلال في بيان لها إن "700 متر مربع من المسجد تم بناؤها دون تصريح ولا موافقة المهندسين، وبالتالي فهي  تشكل تهديداً على السلامة"، حسب إعلام الاحتلال.

وجاء في الموقع أن "سكان بيت صفافا والأحياء الفلسطينية الأخرى في القدس في بعض الأحيان ليس لديهم خيار سوى البناء بشكلٍ غير قانوني بسبب الصعوبات في الحصول على تصاريح.  .

وقال إعلام الاحتلال أن "عضو منظمة "عير عاميم"، أفيف تاتارسكي، أدان هذا القرار، مؤكداً أن البلدية تخضع للمتطرفين. مضيفاً أن على بلدية القدس أن تعمل على زيادة الأمان ومنع النزاعات غير الضرورية بينها وبين السكان".

وأشار الموقع إلى "أنه تم بناء مسجد الرحمن، والذي يعتبره البعض نسخة طبق الأصل عن قبة الصخرة، قبل تأسيس "إسرائيل" في سنة 1948، ومنذ ذلك الحين تم تجديده بالتبرعات والمتطوعين من المجتمعات العربية".

 

اخترنا لك