لبنان: المقاومة توثّق هجماتها على مواقع إسرائيلية.. وتستهدف دبابة قرب "برانيت"

المقاومة الإسلامية في لبنان تنشر فيديو عمليات قصفها عدداً من المواقع التابعة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، وتعلن استهداف دبابة "ميركافا" قرب ثكنة "برانيت".

  • من مشاهد استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان مواقع الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية - اللفلسطينية
    من مشاهد استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان مواقع الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية - اللفلسطينية

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - مقطع فيديو يُظهر مشاهد من عمليات استهدافها عدداً من المواقع التابعة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

وفي إطار مواصلة الدعم للمقاومة الفلسطينية، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الخميس، دبابة "ميركافا"، تابعة لقوات الاحتلال، قرب ثكنة "برانيت"، بالصواريخ الموجّهة.

وأكدت المقاومة إصابة الدبابة المستهدَفة بصورة مباشرة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المقاومة استهداف تجمّع لقوة مشاة إسرائيلية في تلة ‏الكرنتينا قرب موقع "حدب يارون"، وموقع "هرمون"، بالأسلحة الملائمة، محققةً إصابات مباشرة. ‏

كما استهدفت موقع جل العلّام بالصواريخ الموجّهة، وتجمّعاً لجنود الاحتلال ‏قرب موقع "شتولا"، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة فيهما. 

اقرأ أيضاً: لبنان: جولة للميادين في خطوط الجبهة الجنوبية.. وضباط المقاومة يكشفون تفاصيل المواجهة

بالإضافة إلى ذلك، استهدف مقاومو حزب الله مواقع "مسكاف عام" و"بياض بليدا" و"ثكنة يفتاح" (قرية قَدَس اللبنانية المحتلة) و"المطلة" بالأسلحة الملائمة، بحيث حقّقوا إصابات مباشرة أيضاً.

وكان مراسل الميادين في جنوبي لبنان أفاد بأنّ صواريخ أُطلقت من الأراضي اللبنانية في اتجاه أهداف قرب مستوطنة "شتولا"، للمرة الثانية اليوم، عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، بينما دوّت صفارات الإنذار مجدداً فيها. 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صاروخاً مضاداً للدروع أُطلق على موقع للـ"جيش" الإسرائيلي في مستوطنة "دوفيف". 

بالتوازي، زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان الشهيدين مهدي علي ناصر الدين، "عباس"، من مدينة الهرمل في البقاع، وحيدر علي نون، "أبا تراب"، من بلدة رام في البقاع، وسكان مدينة بعلبك، واللذين ارتقيا في طريق القدس.

ومع تصاعد وتيرة المواجهة عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، يواصل الإعلام الإسرائيلي إبداء الخشية الإسرائيلية من "الجبهة الشمالية"، مؤكداً أنّ هذه الجبهة هي "تحدٍّ ضخم" للاحتلال، بحيث "لا تتوقّف (الهجمات) تقريباً طوال اليوم".

وتحدّثت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عمّا يمتلكه حزب الله من عشرات الآلاف من الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة الدقيقة والفتاكة، والتي تشكّل خطراً على "إسرائيل".

اقرأ أيضاً: مسؤول إسرائيلي سابق: المستوطنون لن يعودوا إلى الشمال حتى لو توقف إطلاق النار

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك