تركيا: حزب "المستقبل" يسحب مرشحين من السباق الانتخابي لصالح حزب "العدالة والتنمية"

حزب "المستقبل" التركي يقرر الانسحاب من السباق الانتخابي في ولايتي شانلي أورفا وماردين، دعماً لمرشحي حزب "العدالة والتنمية" الحاكم لرئاسة بلدية المدينتين.

  • تركيا
    حزب "المستقبل" التركي يقرر الانسحاب من السباق الانتخابي في ولايتي شانلي أورفا وماردين

قرر حزب "المستقبل" التركي بقيادة رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، الانسحاب من السباق الانتخابي في ولايتي شانلي أورفا وماردين، دعماً لمرشحي حزب "العدالة والتنمية" الحاكم لرئاسة بلدية المدينتين.

وأعلن رئيس فرع حزب "المستقبل" في أورفا، هداية بايسال، دعم مرشح حزب "العدالة والتنمية" والرئيس الحالي لبلدية أورفا، زين العابدين بيازغول، في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في 31 آذار/مارس الجاري.

وأوضح بايسال في منشور عبر حسابه في منصة "إكس"، أن قرار دعم مرشح "العدالة والتنمية"، جاء نتيجة للمشاورات التي جرى إجراؤها بين أعضاء حزب "المستقبل".

من جهته، أكد مرشح حزب "المستقبل" لبلدية أورفا الكبرى، فريد تشيفيك، انسحابه من السباق الانتخابي لصالح مرشح حزب "العدالة والتنمية".

وفي سياق متصل، كشف بايسال عن قرار "المستقبل" دعم عبد الله إيرين، مرشح "العدالة والتنمية" في ولاية ماردين، مضيفاً أنه "في حال كان لدى "إيرين" عيوب أو لم يقدم الخدمة، فسننتقده ونحاسبه على التصويت".

ووفق مراسل الميادين في تركيا، فإن الانتخابات البلدية التركية تشهد منافسة حادة بين الأحزاب، مشيراً إلى "أهمية هذا الاستحقاق ونتائجه خاصة في تحديد المستقبل السياسي للبلاد، كون الفائز في هاتين المدينتين لديه فرصة كبرى لقيادة تركيا فيما بعد".

ومن المقرر أن تشهد تركيا انتخابات محلّية يوم 31 آذار/مارس المقبل بعدما اختارت مختلف الأحزاب مرشّحيها لرئاسة كبرى البلديات قبل أسابيع.

اقرأ أيضاً: تركيا أمام استحقاق جديد.. كيف ستغير الانتخابات البلدية المرتقبة وجهها السياسي؟

خلال أقل من عام يتوجه الأتراك للمرة الثانية إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رؤساء البلديات وأعضاء المجالس المحلية، في انتخابات تنعقد في دورتها الثالثة عشر، وتشهد أهمية مضاعفة لحسم توجهات الناخب التركي وسياسات تركيا المستقبلية.

اخترنا لك