المقاومة الفلسطينية تقتل جنوداً للاحتلال وتجبر قواته على الانسحاب من محاور شرقي غزة

المقاومة الفلسطينية تواصل صدّ هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدّة محاور في غزة، وإحباط محاولة تقدّم آلياته في القطاع، وتُكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

  • المقاومة تستهدف 3 دبابات في محور الزيتون غربي غزة وتجهز على قوة مشاة صهيونية
    المقاومة تستهدف 3 دبابات في محور الزيتون غربي غزة وتجهز على قوة مشاة صهيونية

أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها نفّذت عملية مشتركة تمكّن خلالها مقاومون من كتائب القسام وسرايا القدس من استهداف 3 دبابات صهيونية بقذائف ترادفية مضادة للدروع في محور الزيتون.

وأفاد مراسل الميادين في شمالي قطاع غزة عن وقوع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في شارع صلاح الدين، مؤكداً انسحاب دبابات الاحتلال الإسرائيلي من عدة محاور في جنوبيّ شرقيّ وشماليّ غربيّ مدينة غزة.

وبحسب مصادر محلية في غزة، فإنّ دبابات الاحتلال انسحبت من عسقولة والصبرة والثلاثيني في محور جنوب شرق مدينة غزة.

وقصفت كتائب القسام حشوداً لآليات الاحتلال في محور جنوبي غزة برشقات صاروخية.

وقد نشرت كتائب القسام مشاهد جديدة لالتحام مقاتليها مع دبابات الاحتلال وجنوده في مدينة غزة.

كما تمكّن مقاومو القسام من استهداف منزل في منطقة جحر الديك يوجد فيه عدد كبير من جنود الاحتلال بقذيفتي "TBG" ضد التحصينات وأخرى مضادة للأفراد، ومن ثمّ اقتحموا المنزل وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح.

وأعلنت القسام أيضاً أنها أوقعت قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند ودبابة وقوة راجلة إسرائيلية متحصّنة في مدرسة قرب مستشفى الرنتيسي.

بدورها، أكدت سرايا القدس أنّ مقاوميها اشتبكوا مع قوات الاحتلال واستهدفوا بقذائف صاروخية مضادة للدروع 3 آليات عسكرية وجرافة من نوع D9 في محور الزيتون شرق جنوب غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصف مستوطنتي "سديروت" و"نير عام" برشقات صاروخية مركّزة، كما قصفت تحشدات الاحتلال في بيّارة مرتجى بحي الزيتون بقذائف الهاون محقّقة إصابات مباشرة.

ودكّت سرايا القدس الحشود العسكرية في محيط منتجع النور ومنطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون.

كما نشرت مشاهد لاقتحام مستشفى الرنتيسي من قبل 3 استشهاديين، بعد رصد تموضع لجنود الاحتلال داخله.

وتواصل المقاومة الفلسطينية صدّ هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدّة محاور في غزة، وإحباط محاولة تقدّم آلياته في القطاع، وتُكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى "تدمير ناقلة جند للعدو وهاجمنا بالتنسيق مع سرايا القدس 3 آليات وجنوداً متحصنين في مبنى في حي الشيخ رضوان".

اقرأ أيضاً: المقاومة في غزة تُجهز على جنود الاحتلال من مسافة صفر.. واشتباكات عنيفة في عدة محاور

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام إجهاز مقاوميها على 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر، في منطقة جحر الديك، بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد، والإجهاز عليهم بالأسلحة الرشاشة.

بدورهم، استهدف مقاومو سرايا القدس آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة "التاندوم" في منطقة الصفطاوي، شمالي قطاع غزة.

وأعلنت السرايا استهداف مجموعة من جنود الاحتلال بعددٍ من قذائف الهاون في محور التقدّم، غربي بيت لاهيا شمالي القطاع، إضافة إلى استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة (RPG) في محيط جامعة القدس المفتوحة، شرقي مخيم الشاطئ.

من جانبها، استهدفت كتائب المجاهدين تجمّعاً للاحتلال غربي بيت لاهيا بقذيفة "سعير"، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال، كما دكّت تجمّعاً للاحتلال شرقي حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبهم، يخوض مقاتلو قوات الشهيد عمر القاسم اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في منطقتي التوام والصفطاوي، شمالي قطاع غزة، مُوقِعين خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال وآلياته.

في غضون ذلك، أفاد مراسل الميادين في غزة بأنّ المقاومة تمكّنت من تدمير عدة آليات للاحتلال في حي الزيتون، مشيراً إلى أنّ الاحتلال يفشل في التقدّم في المحاور الشرقية لقطاع غزة، بفعل التصدّي البطولي للمقاومة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، اعترف الناطق باسم "الجيش" الإسرائيلي بسقوط 5 قتلى خلال الاشتباكات الدائرة في شمالي قطاع غزة.

وبعد هذا الاعتراف، يرتفع عدد القتلى في صفوف "الجيش" الإسرائيلي، منذ الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 383.

ويأتي الإعلان عن مقتل هذين الجنديين بعد ساعات فقط من إعلان الاحتلال مقتل 6 من ضباطه وجنوده، خلال المعارك البرية في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّه إضافة إلى القتلى الـ6، تمّ إعلان إصابة 8 جنود بجروح خطيرة، من جراء المعارك البرية في غزة.

اقرأ أيضاً: بعد فشل عملية مستشفى "الشفاء" وتحت ضربات المقاومة.. أي مسارات بريّة للاحتلال؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك