كومان غاضباً.. "الفار يدمر جمال لعبة كرة القدم"

مُدرب منتخب هولندا، رونالد كومان، ينتقد التحكيم ويعبر عن خيبة أمله بعد خسارة هولندا أمام إنكلترا وإقصائها عن بطولة كأس أوروبا "يورو 2024".

0:00
  • كومان غاضباً..
    كومان غاضباً.. "الفار يدمر جمال لعبة كرة القدم"

أعرب مُدرب منتخب هولندا، رونالد كومان، عن خيبة أمله الكبيرة عقب إقصاء "الطواحين" عن الدور نصف النهائي في بطولة كأس أوروبا "يورو 2024".

وخسر المنتخب الهولندي أمام إنكلترا بعد أن كان متقدماً بنتيجة 1-0، ليقلب منتخب "الأسود الثلاثة" الطاولة على هولندا ويفوز بهدفين في مُقابل هدف.

ووجّه كومان انتقاداً لاذعاً لقرار الحكم باحتساب ركلة جزاء ضد هولندا في الشوط الأول، والتي سجلها هاري كين ليعادل النتيجة لمصلحة المنتخب الإنكليزي، وصرَّح قائلاً: "ماذا يمكن أن يفعل المدافع في هذه الحال؟ في رأيي، لم يكن يجب أن تُحتسب هذه ركلة جزاء"، مضيفاً "لا يمكننا ممارسة كرة القدم بشكل صحيح بسبب تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار)... هذا الأمر يدمر جمال اللعبة".

وأوضح المُدرب الهولندي أن حكم المباراة "أطلق صافرته على ألعاب لا تحدث في البريميرليغ، لكن هذا لا يعني أنه السبب في خسارتنا لأن منتخب إنكلترا لعب بشكلٍ جيد للغاية".

وأكد كومان إنه يشعر بخيبة أمل بعد إقصاء هولندا عن البطولة، لكنه كشف عن الصعوبات التي واجهها فريقه في المباراة، بالقول "عانينا من بعض الصعوبات في خط الوسط لإيقاف اللاعبين المميزين مثل جود بيلينغهام وفيل فودين في المساحات بين الخطوط".

يُذكر أن منتخب إنكلترا سيواجه في المباراة النهائية نظيره الإسباني، الذي وصل للدور نفسه بفوزه على منتخب فرنسا بنتيجة 2-1.

بطولتان قاريتان، من أهم البطولات الكروية على مستوى العالم، إن لم تكونا الأهم، كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، وكوبا أميركا. بين شهري حزيران وتموز 2024.