بيلسا يتحدث عن مواجهة البرازيل

مدرب منتخب أوروغواي، الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، يتحدث عن التربية الرياضية والتنافسية التي يكبر عليها الرياضيون في الأوروغواي.

0:00
  • بيلسا يتحدث عن مواجهة البرازيل
    بيلسا يتحدث عن مواجهة البرازيل

تحدث مدرب منتخب أوروغواي، الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، عن الروح التنافسية التي يتمتع بها لاعبوه، وأشاد بالنظام الرياضي في أوروغواي، الذي ينشأ فيه الشباب معتادين على التنافس من أعمار مبكرة.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها المدرب الأرجنتيني عشية مواجهة البرازيل في ربع نهائي بطولة كوبا أميريكا 2024، المقرر إقامتها فجر الأحد عند الساعة 04:00 بتوقيت القدس الشريف.

وقال بيلسا "في تأهيل لاعب كرة القدم في الأوروغواي شيء مختلف، وهو هيكلية كرة القدم في أعمار مبكرة للغاية. الجميع يرى أن المنافسة مميزة في أعمار معينة"، مؤكداً أن اللاعبين الأوروغويانيين يتحلون بعزيمة صلبة.

وتواجه أوروغواي البرازيل في غياب فينيسيوس جونيور الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء. وفي هذا الصدد أكد بيلسا أن "البرازيل بلد يمتلك العديد من الأجنحة، الذين يلعبون في فرق كبيرة وعلى مستوى جيد. البديل المتاح للمنافس لتعويض غياب فينيسيوس لن يكون خياراً يسهل تحييده".

وكان مدرب منتخب البرازيل، دوريفال جونيور، قد أكد أن إندريك سيبدأ المباراة برفقة رافينيا ورودريغو.

من ناحية أخرى، عرض بيلسا أيضاً وجهة نظره بشأن منتخب كولومبيا، الذي يمكن أن يواجهه في نصف النهائي في حال تأهل كليهما.

وقال بهذا الشأن إن "كولومبيا فريق لديه أكثر من خيار في كل مركز، من دون أن تكون هناك اختلافات كبيرة بين من يبدأ ومن ينزل (لاحقاً). هذه حقائق وليست آراء. اللاعب الكولومبي خضع لعملية تحول لأنه يلعب في أفضل الدوريات في العالم، ويتنافسون بأريحية".

بطولتان قاريتان، من أهم البطولات الكروية على مستوى العالم، إن لم تكونا الأهم، كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، وكوبا أميركا. بين شهري حزيران وتموز 2024.