بسبب فلسطين.. محكمة ألمانية تنتصر للمغربي أنور الغازي

محكمة العمل الألمانية تحكم ببطلان فسخ عقد أنور الغازي، وألزمت النادي بدفع تعويض مالي يبلغ 1.5 مليون يورو إلى اللاعب الهولندي ذي الأصول المغربية.

0:00
  • بسبب فلسطين.. محكمة ألمانية تنتصر للمغربي أنور الغازي
    انضم أنور الغازي إلى نادي ماينز في صيف عام 2023 (x)

أصدرت محكمة العمل الألمانية حكماً يقضي ببطلان قرار نادي ماينز فسخ عقد اللاعب أنور الغازي، بسبب تضامنه مع غزة وفلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأكدت المحكمة أن قرار ماينز فسخ عقد الغازي غير قانوني، وفرضت على النادي دفع تعويض مالي إلى اللاعب الهولندي ذي الأصول المغربية، يقارب 1.5 مليون يورو، ويشمل الرواتب والمكافآت المستحقة منذ فسخ العقد.

وكان الغازي نشر عدة منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت التعبير عن الدعم للفلسطينيين، بينها جملة "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر". وبسرعة اتخذ نادي ماينز الألماني قرار فسخ عقد اللاعب في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

بدوره، نشر حساب "نجوم سبورتس"، الذي يُعَدّ من أكبر تجمعات اللاعبين المسلمين في أوروبا، في منصة "x"، منشوراً أكد فيه صدور قرار المحكمة الألمانية، وقال إن "العدالة تنتصر! يسعدنا أن نعلن أن أنور الغازي فاز بقضيته ضد ماينز، وهذه القضية هي شهادة على التزامنا العدالة والنزاهة والدعم الثابت لرياضيينا مهما كانت النتيجة".

اقرأ أيضاً.. أنور الغازي ينظم مباراة لدعم غزة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.