الهنغاري راسوفسكي يتوّج بالذهب في مياه السين

الهنغاري كريستوف راسوفسكي يعوّض خيبة أولمبياد طوكيو 2020، ويحصد ذهبية في السباحة في أولمبياد باريس 2024.

0:00
  • المجري راسوفسكي يتوج بالذهب في مياه السين
    الهنغاري راسوفسكي يتوّج بالذهب في مياه السين

صعد الهنغاري كريستوف راسوفسكي درجة على منصة التتويج مقارنة بأولمبياد طوكيو السابقة، وتوّج بطلاً أولمبياً جديداً بعد فوزه يوم الجمعة في سباق 10 كيلومترات للسباحة في المياه المفتوحة في أولمبياد باريس.

واستغرق راسوفسكي وقتاً قدره ساعة واحدة و50 دقيقة و52 ثانية لإكمال 6 لفات حول الدائرة في نهر السين، متقدّماً بفارق 2.1 ثانية على أوليفر كليميت الذي لم يستطع مجاراة تسارع الهنغاري في الأمتار الأخيرة واضطر للاكتفاء بفضيّة السباق.

وشهد الصراع على البرونزية منافسة شرسة، وحسمها في النهاية الهنغاري دافيد بيتلهيم الذي انتزع آخر ميدالية من الإيطالي دومينيكو أسيرينزا بفارق ضئيل بلغ 6 أعشار من الثانية بعد سباق نهائي مثير.

وبعد مسافة كبيرة من صراع الميداليات، جاء الألماني فلوريان ويلبروك، الذي حصد ذهبية طوكيو قبل 3 سنوات، في المركز الثامن بفارق 1:01 دقيقة عن الفائز، والإيطالي غريغوريو بالتريني، الذي حصد البرونزية في العاصمة اليابانية، في المركز التاسع بفارق 1:05 دقيقة عن الهنغاري راسوفسكي.

بين 26 تموز/يوليو و 11 آب/أغسطس 2024 تقام في العاصمة الفرنسية النسخة الثالثة والثلاثين من الألعاب الأولمبية، "أولمبياد باريس 2024، وهي المرة الثالثة التي تستضيف فيها باريس هذا الحدث الدولي متعدد الرياضات.