وفاة طفل أفغاني في الحجز بعد إحضاره إلى الولايات المتحدة من أفغانستان

موقع أميركي يفيد بوفاة طفل أفغاني، في الحجز في الولايات المتحدة، وذلك بعد إحضاره من أفغانستان من دون ذويه بعد سيطرة طالبان عام 2021، في حادثة هي الثالثة من نوعها.

  • وفاة طفل أفغاني أُحضر إلى الولايات المتحدة من أفغانستان في الحجز
    وفاة طفل أفغاني أُحضر إلى الولايات المتحدة من أفغانستان في الحجز

ذكر موقع "The Messenger News" الأميركي، أن طفلاً أفغانياً لاجئاً توفي في حجز في الولايات المتحدة الأميركية، ليكون الطفل الثالث الذي يقضي في الحجز هذا العام.

وقال الموقع إن هذا الطفل هو "واحد من مئات الأطفال الأفغان الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة، من دون والديهم، بعد إجلائهم من أفغانستان، في إثر سيطرة طالبان على الحكم فيها، عام 2021".

وأشار الموقع، نقلاً عن "سي بي أس" إلى أن الطفل البالغ من العمر 6 سنوات، توفي في 13 حزيران/يونيو، في مستشفى الأطفال الوطني، بعد معاناته من مرض عضال.

وقبل ذلك، وتحديداً في آذار/مارس الماضي، توفيت فتاة من هندوراس، تبلغ من العمر 4 سنوات، بعد نقلها إلى المستشفى بسبب سكتة قلبية، في ولاية ميشيغان.

وفي أيار/مايو، توفي فتى هندوراسي أيضاً، عمره 17 عاماً في فلوريدا، في نوبة صرع.

ولفت الموقع إلى أن اللاجئين الذين وصلوا من دون أهلهم إلى الأراضي الأميركية، وُضعوا في عهدة مكتب إعادة توطين اللاجئين، التابع لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية.

وظل العديد من الأطفال الأفغان، غير المصحوبين بذويهم، في الملاجئ ومنازل الرعاية لفترات طويلة، حيث لم يتمكن أفراد أسرهم من الفرار من أفغانستان أو ماتوا.

اخترنا لك