مسؤول أميركي للميادين: إصابة جنود في هجوم بمسيّرة على قاعدة رميلان في سوريا

مسؤول عسكري أميركي يشير إلى أنّ المسؤولين العسكريين لا يزالون يجرون تقييمهم لحجم الضرر الذي خلّفه الهجوم على قاعدة رميلان في الحسكة شمالي شرقي سوريا.

0:00
  • آليات أميركية بالقرب من قاعدة رميلان في الحسكة شمالي شرقي سوريا (أرشيف)
    آليات أميركية بالقرب من قاعدة رميلان في الحسكة شمالي شرقي سوريا (أرشيف)

أفاد مسؤول عسكري أميركي للميادين، فجر الأحد، بأنّ هجوماً بطائرة مُسيّرة استهدف، أمس السبت، قاعدة رميلان العسكرية محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، وألحق أضراراً بها.

وقال المسؤول العسكري إنّه جرى إسعاف عدد من القوات الأميركية وقوات التحالف من جرّاء تعرّضهم لجروحٍ طفيفة، مضيفاً أنّ بعض الجرحى يخضعون لفحوصات أضرار دماغية لاضطرابات ما بعد الصدمة، وجرى إجلاء عددٍ آخر إلى موقعٍ مُنفصل للعلاج.

وأشار المسؤول إلى أنّ "القوات الأميركية لم تتعرض لأي إصابات خطيرة، كما أنّه لم تعلن أي مجموعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم".

وأوضح أنّ المسؤولين العسكريين لا يزالون يجرون تقييمهم لحجم الضرر الذي خلّفه الهجوم على قاعدة رميلان في الحسكة.

يُشار إلى أنّ مسيرات استهدفت قاعدتين عسكريتين للقوات الأميركية في الرميلان وقاعدة مطار خراب الجير في منطقة اليعربية في ريف الحسكة، في ثاني هجوم يستهدف القواعد الأميركية في المنطقة خلال أسبوع.

وطالبت دمشق أكثر من مرّة واشنطن بسحب قواتها من الأراضي السورية المحتلة، وبوقف نهب النفط السوري، وبوقف دعم الإرهاب والميليشيات الانفصالية.

وتنشر الولايات المتحدة أكثر من 900 جندي في سوريا في عدّة قواعد، دون إذنٍ أو تنسيق مع الحكومة السورية، وتدّعي بأنّ مهمة جنودها محاربة تنظيم "داعش".

اقرأ أيضاً: تقرير أميركي: على واشنطن الانسحاب من سوريا وابتلاع ما تلقته هيبتها من ضربات

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك