غزّة لكنائس العالم: لفضح طبيعة بنك أهداف الاحتلال

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، يدعو، في حديث مع الميادين، كنائس العالم لأن يكون لها موقف واضح من جريمة الاحتلال بحق كنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس في قطاع غزّة.

  • غزّة توجه نداءً لكنائس العالم: لموقف واضح من جريمة الاحتلال بحق الكنسية الأرثوذكسية
    كنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس، في شارع عمر المختار في مدينة غزّة وسط القطاع، والتي استهدفها الاحتلال في عدوانه في تشرين الأول/أكتوبر 2023

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، للميادين، أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت، الليلة الماضية، جريمة جديدة بقصف كنيسة الروم الأرثوذكس. 

ودعا كنائس العالم لأن يكون لها موقف واضح من هذه الجريمة، و"الجميع للتداعي لقول الحقيقة وفضح طبيعة بنك أهداف الاحتلال". 

وشدّد معروف على أنّ هذه الجريمة تثبت مجدداً أن الاحتلال لا يلقي بالاً للقانون الإنساني الدولي، ولا يضع لنفسه خطوطاً حمراء في استهداف المدنيين. 

وأشار إلى أنّ الكنيسة كانت تستضيف عشرات العائلات الفلسطينية من المسيحيين والمسلمين، بعد تكثيف الاحتلال قصفه للمنازل. 

بدوره، وجّه رئيس أساقفة سبسطيا للروم الأرثوذوكس في القدس المحتلة المطران عطا الله، في كلمته للميادين اليوم، نداءً لقداسة البابا ورؤساء الكنائس في العالم من أجل رفع الأصوات وعدم الاكتفاء بالصلوات، داعياً إلى أنّ "أن يكون للمرجعية  موقف واضح وصريح لنصرة أهل غزة الذين يتعرضون للتصفية".

وشدّد على أنّ "الاحتلال يستهدف الحضور المسيحي في غزة، وحتى في كل فلسطين". 

وأمس الخميس، استهدف الاحتلال مبنى الكنيسة الأثرية، كنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس، بشكل مباشر، في شارع عمر المختار في مدينة غزّة، مرتكباً مجزرة أدت إلى ارتقاء أعداد كبيرة من الشهداء ووقوع عدة جرحى. 

اقرأ أيضاً: جريمة مروّعة.. الإرهاب الإسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني وسط غزة موقعاً مئات الضحايا

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك