ظريف للسيد نصر الله: أحيي صمود المقاومة ويجب الضغط على "إسرائيل" لوقف حربها

معاون الرئيس الإيراني للشؤون الإستراتيجية، محمد جواد ظريف، يوجّه رسالة تبريك ومواساة إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، بعد استشهاد عدد من اللبنانيين من جراء الاعتداءات الإسرائيلية.

0:00
  • ظريف للسيد نصر الله: أحيي صمود المقاومة ويجب لضغط على
    ظريف للسيد نصر الله: أحيي صمود المقاومة ويجب الضغط على "إسرائيل" لوقف حربها

تقدّم معاون الرئيس الإيراني للشؤون الإستراتيجية، محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، بالتبريك والمواساة، بمناسبة استشهاد أبناء الشعب اللبناني الصامد من جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

وحيّا ظريف في رسالةٍ وجّهها إلى السيد نصر الله في لبنان "صمود المقاومة الإسلامية في وجه العدوان على الرغم من الخسائر التي تحملتها في الأرواح والمعدات واستشهاد قادتها".

كما ناشد ظريف في رسالته، العالم والمنظمات الدولية وأصحاب القرار في الدول ذات النفوذ، وكل الشعوب، للضغط على الكيان الإسرائيلي من أجل وقف جرائمه.

ولفت ظريف إلى أنه إن لم تؤد جهود المجتمع الدولي إلى إيقاف الجرائم الإسرائيلية "فإنّ الحرب ستترك آثارها على الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازره واعتداءاته ضد لبنان ومواطنيه، إذ نفّذ خلال الساعات الماضية، أكثر من 3 مجازر في منطقتي البقاع وجنوبي لبنان، ما أدى إلى ارتقاع شهداء ووقوع إصابات.

اقرأ أيضاً: السنوار للسيد نصر الله: نشكر تضامنكم الذي عبرت عنه أفعالكم في جبهات محور المقاومة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك