سوريا تدين العدوان الإسرائيلي على الضاحية: نقف إلى جانب أشقائنا الصامدين في لبنان

وزارة الخارجية السورية تدين العدوان الإسرائيلي على الضاحية، وتؤكد ثقتها بقدرة "الأشقاء الصامدين في لبنان على مواجهة الصهاينة".

  • تجمع الناس بالقرب من مبنى متضرر في موقع العدوان الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت، 20 أيلول/سبتمبر
    مبنى متضرر في موقع العدوان الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت، الـ20 من أيلول/سبتمبر ("أسوشيتد برس")

أكدت وزارة الخارجية السورية أن "الكيان الصهيوني يُدلّل، عبر ارتكابه الجرائم في أنحاء متعددة من المنطقة، وآخرها على ضاحية بيروت الجنوبية، على وحشيته وخروجه الفاضح عن الإنسانية والشرعية الدولية"، مشددة على أن هذه الجرائم "تُعَدّ جرائم حرب وضد الإنسانية".

وحذّرت الخارجية السورية، في بيانها، من أن "استمرار الجرائم الإسرائيلية يشكل خطراً على المنطقة"، ودانت الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية ودول غربية، عسكرياً وسياسياً، من أجل "تنفيذ هذه الاعتداءات والتستر على أهدافها الجبانة". 

وأضافت الخارجية أن "سوريا تحيي أشقاءها الصامدين في لبنان، وتثق بقدرتهم على مواجهة هذه الاعتداءات الجبانة، وتؤكد وقوفها إلى جانبهم في البطولات التي سجلوها على المعتدي الصهيوني".

وكان مراسل الميادين أفاد بوقوع غارة إسرائيلية، اليوم الجمعة، على مبنى مؤلف من 8 طبقات في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأضاف أنّ العدوان الإسرائيلي أسفر عن تسوية المبنى المستهدف بالأرض.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة ارتقاء 14 شهيداً و66 جريحاً، بينهم 9 حالات خطرة، وعدد من المفقودين، بينما أشار مراسلنا إلى وجود أطفال بين المصابين.

اقرأ أيضاً: فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الضاحية: العدو لن يفلح في فصل ساحات الإسناد

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك