روسيا تحبط هجوماً أوكرانياً بمسيّرة على مطار عسكري في نوفغورود

القوات الروسية تحبط هجوماً جديداً لنظام كييف بطائرة مسيّرة على مطار عسكري في منطقة نوفغورود، وتدمّر صاروخ "إس-200" استخدمته القوات الأوكرانية لمهاجمة منشآت في شبه جزيرة القرم.

  • روسيا تحبط هجوماً أوكرانياً بمسيّرة على مطار عسكري في منطقة نوفغورود
    روسيا تحبط هجوماً أوكرانياً بمسيّرة على مطار عسكري في منطقة نوفغورود

أحبطت القوات الروسية هجوماً جديداً لنظام كييف بطائرة مسيّرة على مطار عسكري في منطقة نوفغورود.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الروسية فإن الهجوم أسفر عن حريق في مهبط الطائرات وتم إخماده على الفور من دون وقوع إصابات.

وأكدت الدفاع الروسية أنّ طائرة حربية تضررت من جراء الهجوم على مهبط الطائرات، ولا خسائر بشرية تذكر.

وكانت القوات الروسية قد أسقطت خلال الأيام الأخيرة عدداً من المسيرات الأوكرانية في مقاطعات بيلغورود وكالوغا وكورسك، في وقتٍ تواصل فيه كييف محاولاتها لتنفيذ هجمات بطائرات مسيّرة في مناطق من روسيا وشبه جزيرة القرم.

إحباط هجوم أوكراني في القرم

من جانب آخر، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي الروسية دمرت في الجو صاروخ "أس-200" استخدمته القوات الأوكرانية لمهاجمة منشآت في شبه جزيرة القرم، خلال الليل.

وبحسب بيان الدفاع الروسية: "حاول نظام كييف شن هجوم إرهابي على أراضي شبه جزيرة القرم بصاروخ دفاع جوي من طراز "أس-200" تم تحويله إلى نسخة هجومية، حيث اكتُشف الصاروخ الأوكراني في الوقت المناسب من قبل قوات الدفاع الجوي الروسية وأُسقط".

وأضافت الوزارة أنه لم تقع إصابات أو أضرار مادية.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير صاروخ موجّه مضاد للطائرات من طراز (أس-200)، أطلقته القوات الأوكرانية على جسر القرم، مشيرةً إلى "عدم وقوع إصابات أو أضرار من جراء الحادث".

وأقرّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بمسؤولية كييف عن محاولة الهجوم الفاشلة  على جسر القرم يوم السبت، الموافق 12 آب/أغسطس الجاري.

القضاء على مجموعة حاولت عبور دنيبر

وفي السياق، قالت الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن القوات الروسية تمكّنت من القضاء على مجموعة من القوات الأوكرانية كانوا يحاولون الحصول على موطئ قدم على الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

وأفادت الدفاع الروسية: "قضت مجموعة قوات دنيبر على مفرزة معادية قوامها نحو 150 عسكرياً  كانوا يحاولون الحصول على موطئ قدم على الضفة اليسرى لنهر دنيبر".

وبحسب الدفاع الروسية، فإن مقاتلي مجموعة "دنيبر" أتاحوا الفرصة لمجموعات العدو المتقدمة، والتي تضم بشكل أساسي مرتزقة، الوصول إلى الشاطئ، ثم أطلقوا نيران المدفعية على الزوارق.

وقالت الدفاع: "تمكنت القوات الروسية من القضاء على مجموعات العدو بالكامل، وسيطرت على عشرات الأسلحة والذخائر وأجهزة راديو والمعدات الأجنبية كجوائز تذكارية".

اقرأ أيضاً: الاستخبارات الأميركية تتوقع فشل هجوم أوكرانيا: روسيا تجاوزت التوقعات

اخترنا لك