تحدّياً لاستفزازات بن غفير.. علم فلسطين يرفرف في القدس

ردّاً على قرار الاحتلال منع رفع العلم الفلسطيني في الأماكن العامة، شبّان يرفعون الأعلام الفلسطينية في شوارع القدس المحتلة وأزقتها ومآذن المساجد في الأحياء والبلدات.

  • مواطن فلسطيني يحمل علم بلاده (وسائل التواصل الاجتماعي).
    مواطن فلسطيني يحمل علم بلاده (وسائل التواصل الاجتماعي).

رفع شبّان فلسطينيون الأعلام الفلسطينية في شوارع القدس المحتلة، ردّاً على قرار الاحتلال منع رفعها في الأماكن العامة.

وقد تداولت العديد من الحسابات مشاهد مصورة وثّقت لحظة رفع الأعلام الفلسطينية.

ويظهر في فيديو تعليق شبان فلسطينيين عشرات الأعلام في شوارع المدينة، وأزقتها وعلى أعمدة الكهرباء ومآذن المساجد في الأحياء والبلدات المقدسية.

كما أطلق نشطاء حملة للتغريد على مواقع التواصل الاجتماعي بوسم "ارفع_علمك"، بالتزامن مع إطلاق دعوات لرفع الأعلام الفلسطينية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

يذكر أن تعليمات بن غفير أثارت ردود فعل فلسطينية رافضة.

كذلك، وصف فلسطينيون أوامر وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير بأنها "استفزازية"، وأكدوا أنهم سيستمرون في رفع الأعلام في جميع المحافل والمناسبات.

وقالوا إنه "لا يمكن لبن غفير منعهم من رفع علم بلدهم".

اقرأ أيضاً: بن غفير يحظر رفع علم فلسطين: أي تبعات وتحديات؟

وكانت منظمة العفو الدولية ندّدت بقرار حظر رفع علم فلسطين في الأماكن العامة، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق ما أعلن وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير الأحد.

واعتبرت المنظمة القرار بأنه "محاولة مخزية لإضفاء الشرعية على العنصرية"، ووصفت طلب بن غفير السماح لأي شرطي بإزالة أي علم فلسطيني من الفضاء العام بأنه "اعتداء على حرية التعبير وحرية التجمّع".

كذلك رفضت قيادة شرطة الاحتلال الإسرائيلية طلب بن غفير إزالة أعلام منظمة التحرير الفلسطينية من الأماكن العامة.

وبحسب وسائل اعلام إسرائيلية، فإنّ خلافاً وقع بين قيادة الشرطة وبن غفير على خلفية التعليمات، وصل حدّ تحذير الأخير بإصدار أمر قضائي أو الذّهاب الى تشريع قانون في ذلك.

يشار إلى أن وزير الأمن القومي  الإسرائيلي إيتمار بن غفير يقوم منذ تسلّمه المنصب، باستفزازات متكررة تجاه الشعب الفلسطينين آخرها اقتحام المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال.

اقرأ أيضاً: إيتمار بن غفير.. من صبيانية الشارع إلى وزارة الأمن الداخلي 

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف العلم الفلسطيني، في أولى القرارات الاستفزازية لحكومة نتنياهو المتطرفة.. حملة إعلامية تطلقها شبكة الميادين للتضامن مع الفلسطينيين وعلمهم، والتأكيد على أن العلم الفلسطيني رمز عربي وعالمي للنضال في مقارعة الظلم والاحتلال.

اخترنا لك