حزب الله يستهدف عدة مواقع للاحتلال.. ومقتل عنصر في جهاز أمن مستوطنة "هغوشريم"

وسائل إعلام إسرائيلية تقر بسقوط قتيل إسرائيلي في مستوطنة "هغوشريم"، عقب إعلان حزب الله استهدافه، بصواريخ الكاتيوشا، مقرَّ قيادة عسكرياً بالقرب من المستوطنة.

0:00
  • إعلام إسرائيلي: مقتل عنصر في جهاز أمن مستوطنة
    المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة "بيت هلل"، بصلية من صواريخ الكاتيوشا

أكدت هيئة البث الإسرائيلية مقتل إسرائيلي، في إثر سقوط قذيفة صاروخية في مستوطنة "هغوشريم"، في الجليل الأعلى، بينما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن القتيل في "هغوشريم" هو عنصر في جهاز أمن المستوطنة.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها، اليوم الثلاثاء، مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة "بيت هلل"، بالقرب من مستوطنة "هغوشريم"، 3 مرات في عمليات منفصلة.

وفي عمليتين منفصلتين، استهدف حزب الله مقر القيادة في ثكنة "بيت هلل"، بصلية من صواريخ الكاتيوشا، دعماً لغزة ورداً على اعتداء الاحتلال على بلدة جبشيت في جنوبي لبنان، والذي أدى إلى تسجيل إصابات بين المدنيين.

وفي عملية ثالثة، شنّ حزب الله، رداً ‏على الاعتداء والاغتيال اللذين طالا بلدة بيت ليف، هجوماً جوياً، عبر سرب من المسيرات الانقضاضية، على مقر ‏قيادة كتيبة السهل في ثكنة "بيت هلل"، مستهدفةً تموضع ضباطها وجنودها، وأصابت أهدافها بدقة، ‏وأوقعتهم بين قتيل وجريح، وفق ما أكد بيان المقاومة.

وأقرت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية بوقوع إصابات في انفجار طائرة من دون طيار في مستوطنة "بيت هلل" في إصبع الجليل. من جهتها، قالت مراسلة الميادين في جنوبي لبنان إن طائرات الاحتلال الحربية حاولت اعتراض بعض الأهداف الجوية في أجواء "بيت هلل" و"كريات شمونة".

كما استهدف حزب الله، اليوم الثلاثاء، موقع "جل العلام" بالقذائف المدفعية، في إطار الرد ‏على الاعتداء والاغتيال اللذين نفذهما الاحتلال في بلدة بيت ليف الجنوبية، ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة.

وشن هجوماً جوياً آخر، عبر سرب من المسيرات الانقضاضية، استهدف نقطة تموضع مستحدثة لجنود الاحتلال لحماية ‏مستوطنة "كفريوفال"، مؤكداً أنّ العملية أصابت هدفها بدقة، وأوقعت جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وقالت المقاومة، في بيان آخر، إن وحدة الدفاع الجوي تصدت للطائرات الحربية الإسرائيلية "التي اخترقت حاجز الصوت فوق الأجواء اللبنانية، وأجبرتها على الانكفاء والتراجع إلى خلف الحدود داخل فلسطين المحتلة".

وأفادت وسائل اعلام إسرائيلية بإطلاق صفّارات الإنذار عند الحدود الشمالية مع لبنان في مستوطنات "بيت هلل" و"كفار يوفال" و"كفار غلعاد" و"معيان باروخ" و"دفنا" و"هغشوريم".

وطلب مجلس الجليل الأعلى، بحسب وسائل اعلام إسرائيلية، إلى  المقيمين بالمستوطنات التي تم إخلاؤها، البقاء داخل الملاجئ، كما طلب إلى المستوطنين في المستوطنات، التي لم يتم إخلاؤها، البقاء أيضاً قرب الملاجئ، وتخفيف الحركة داخل المستوطنات.

وشيّع حزب الله الشهيد المجاهد حسن حسين ملك، "بدر"، مواليد عام 1995، من بلدة بيت ليف، في جنوبي لبنان، والذي ارتقى شهيداً "على طريق القدس".

اقرأ أيضاً: "لن تبقى لهم دبابات".. "القسام" في رسالةٍ إلى حزب الله: متيقّنون من أنكم ستكملون المهمة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك