حركة أمل تزفّ الشهيد محمد علي قميحة دفاعاً عن لبنان والجنوب

أفواج المقاومة اللبنانية - "أمل" تزفّ الشهيد المقاوم محمد علي موسى قميحة "لواء"، من بلدة ‎كفرصير الجنوبية، خلال قيامه بـ"واجبه الوطني والجهادي دفاعاً عن لبنان والجنوب".

  • الشهيد المجاهد محمد علي موسى قميحة
    الشهيد المجاهد محمد علي موسى قميحة "لواء"

زفّت أفواج المقاومة اللبنانية - "أمل"، اليوم الأربعاء، الشهيد المجاهد محمد علي موسى قميحة "لواء"، من بلدة ‎كفرصير الجنوبية، وذلك في أثناء قيامه بـ"واجبه الوطني والجهادي دفاعاً عن لبنان والجنوب". 

وكان الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي قد استهدف أطراف بلدة القنطرة الجنوبية، بغارتين معاديتين، بحسب مراسل الميادين

كما استهدف الطيران الإسرائيلي بغارات مُعادية بلدات الغندورية وحولا وكفركلا ويارون، فيما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي المُعادي أطراف بلدتي كفرحمام والوزاني وسهل بلدة الخيام. 

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة في لبنان الدفاع عن الحدود والقرى اللبنانية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ بداية "طوفان الأقصى"، زفت حركة أمل، ثلة من مجاهديها الذين ارتقوا دفاعاً عن لبنان والجنوب. وعليه، علّق مراسل الشؤون العربية لقناة "كان" الإسرائيلية، روعي كايس، قائلاً إنّ الحركة اللبنانية "تدخل أكثر فأكثر إلى القتال".

اقرأ أيضاً: الدفاع عن الجنوب والمحرومين.. جذور المقاومة في مدرسة السيد موسى الصدر وحركة "أمل"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك