تواصل القصف على مناطق قطاع غزة كافة.. وتسجيل 40534 شهيداً منذ بدء العدوان

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة الجماعية إلى 40534، بينهم 172 صحافياً، والاحتلال الإسرائيلي يواصل القصف على مناطق قطاع غزة كافة.

0:00
  • حصيلة شهداء العدوان ترتفع إلى 40534.. قصف متواصل على مناطق متفرقة من القطاع
     تصاعد الدخان الكثيف بعد سلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي متواصل على شارع كشكو في حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة (وسائل إعلام فلسطينية)

نشرت وزارة الصحة في غزة معطيات جديدة بشأن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، معلنةً ارتفاعها إلى 40534 شهيداً و93778 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ورصدت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ327 من العدوان ارتكاب الاحتلال 4 مجازر ضد العائلات، وصل منها إلى المستشفيات 58 شهيداً و131 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ عدداً من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

عدوان على مناطق مختلفة

وأكد مراسل الميادين  ارتقاء 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في الزوايدة، وسط قطاع غزة.

وارتقى 8 شهداء في قصف مسيّرة إسرائيلية مجموعة من الأشخاص أمام مدرسة "المنفلوطي" في دير البلح، وسط قطاع غزة، حيث جُرح آخرون في قصف مدفعي على منطقة أبو عريف.

وأشار مراسلنا إلى تعرّض مدخل شارع الدعوة شمال شرقي مخيم النصيرات، وسط القطاع، لقصف مدفعي إسرائيلي.

شهيدان ارتقوا في قصف منزل في حي الأمل شمالي غربي خان يونس، جنوبي قطاع غزة، وفق ما أفاد به المراسل.

وفي مدينة غزّة، أطلقت طائرة مروحية إسرائيلية من نوع "أباتشي" النار على المناطق الشرقية للمدينة، وتعرّضت المناطق الجنوبية الغربية للمدينة لقصف مدفعي.

وقال مراسل الميادين إنّ الاحتلال دمّر مباني سكنية في المناطق الجنوبية الشرقية من حي الزيتون، حيث وقعت إصابات من جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً قرب مسجد بلال بن رباح.

وطال قصف مدفعي إسرائيلي حي الشيخ عجلين، ومحيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة.

وفي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ارتقى 5 أفرادٍ من عائلة واحدة في قصف الاحتلال على منزلهم.

172 صحافياً شهيداً

وفي ظل حرب الإبادة الجماعية الممنهجة والمستمرة منذ نحو 11 شهراً، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 172، وذلك بعد ارتقاء الصحافي محمد عبد الفتاح عبد ربه، شهيداً نتيجة استهدافه في غارةٍ إسرائيلية.

ودان المكتب بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال للصحافيين، مطالباً  المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحافي في العالم  بردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه.

اقرأ أيضاً: وزارة الصحة في غزة للميادين: نعمل في مستشفى "شهداء الأقصى" على رغم التهديد باستهدافه

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك