اليمن: بـ4 غارات.. العدوان الأميركي - البريطاني يستهدف الحديدة

العدوان الأميركي - البريطاني يستهدف محافظة الحديدة، غربي اليمن بـ 4 غارات.

0:00
  • اليمن: عدوان أميركي - بريطاني جديد على محافظة الحديدة
    عدوان أميركي - بريطاني جديد على محافظة الحديدة

شنّ العدوان الأميركي - البريطاني، الخميس، 4 غارات على محافظة الحديدة، غربي اليمن، وفق ما أكد مراسل الميادين.

وفي وقت سابق، وخلال كلمته، أكد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ "استهداف الحديدة لن يوقف عملياتنا، وأن جهادنا مستمر".

ودعا الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الأسبوعي، يوم الجمعة، في صنعاء وكل المحافظات، وبينها الحديدة، وفاءً للشهيد القائد السيد حسن نصر الله والشعبين الفلسطيني واللبناني ومجاهديهما، وتأكيداً لثبات الموقف والاستمرار في حمل راية الجهاد.

وتؤكد القوات المسلحة اليمنية استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، ووقف العدوان على لبنان.

وفي آخر العمليات التي نفذتها، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، صباح الخميس، استهداف موقع حيوي في "تل أبيب" (يافا المحتلة)، بعدد من الطائرات المسيّرة، من نوع "يافا".

وأكد سريع تحقيق العملية في "تل أبيب" أهدافها بنجاح، "بوصول المسيّرات من دون أن يرصدها العدو أو يُسقطها".

وأشار إلى أنّ العملية "تأتي ضمن المرحلة الخامسة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدّس"، استمراراً في "الانتصار  لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني، وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية".

اقرأ أيضاً: العميد سريع: دفاعات اليمن الجوية أسقطت طائرة أميركية من نوع "MQ9"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك