القوات الروسية تعزّز سيطرتها على مواقع في محور دونيتسك.. وتحسّن تموضعها في كراسني ليمان

القوات الروسية تعزّز سيطرتها على عدة مواقع في محور دونيتسك، وتحسّن مواقع تموضعها على محور كراسني ليمان، ملحقةً خسائر بالقوات الأوكرانية.

  • عناصر من الجيش الأوكراني (أرشيف)

أكد مدير المركز الإعلامي لتجمّع قوات "الجنوب" في القوات المسلّحة الروسية، فاديم أستافييف، أنّ القوات الروسية عزّزت من سيطرتها على عدة مواقع جديدة على محور دونيتسك.

وفي مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، أوضح أستافييف أنّ وحدات التجمّع "سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدةً، وعملت على صد خمس هجمات للجيش الأوكراني".

كذلك، أكد أستافييف أنّ القوات الأوكرانية "تكبّدت خلال هذه العملية خسائر في أفرادها ومعدّاتها"، في كل من بوغدانوفكا، وكليشيفكا، وكورديوموفكا، وغورغيفكا، ونوفوميخايلوفكا.

وبلغت الخسائر الأوكرانية خلال اليوم الماضي، وفي هذا الجزء من الجبهة، 335 عسكرياً، بين قتيل وجريح، كما تم تدمير دبابة وثلاث مركبات قتالية مدرعة، إضافةً إلى رادارين مضادين للبطاريات و10 مركبات، وفقاً لما ذكره أستافييف.

وبحسب ما تابع، تم تدمير مدفع "هاوتزر إم 777" من عيار 155 ملم، خلال معركة مدفعية، فيما أسقط الدفاع الجوي الروسي 14 طائرةً مسيّرةً أوكرانية.

كما جاء في بيان أصدرته وزارة الدفاع الروسية أنّ وحدات من قوات "الجنوب" صدّت هجومين للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية، مضيفةً أنّ ذلك تم بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية في الجيش الروسي.

اقرأ أيضاً: روسيا: ضرب أكثر من 100 هدف للقوات الأوكرانية في اتجاه كراسني ليمان

الجيش الروسي يحسّن مواقع تموضعه على اتجاه كراسني ليمان 

في السياق نفسه، أعلنت وحدات من القوات الروسية تعزيز مواقع تموضعها على طول خط المواجهة على اتجاه كراسني ليمان، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسي، اليوم الأحد.

وذكرت الوزارة في بيان أنّ "وحدات من قوات مجموعة المركز سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدةً على طول خط المواجهة على هذا الاتجاه"، مشيرةً "إلى صدّ الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية 3 هجمات للقوات الأوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين".
 
ووفقاً لها، بلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 120 جندياً، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و4 آليات.

أما على محور كوبيانسك، فصدّت وحدات مجموعة "الغرب"، 4 هجمات للقوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف، وجمهورية دونيتسك الشعبية، وذلك بإسناد من سلاح الطيران ونيران المدفعية.

وبلغت الخسائر الأوكرانية على هذا المحور نحو 30 جندياً، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 مركبات، ومدفع "كراب" بولندي الصنع، ومدفع "أم 777".

اقرأ أيضاً: روسيا: مقتل 525 عسكرياً أوكرانياً خلال الساعات الـ24 الماضية

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك