الرئيس الصيني: ملتزمون توسيع التضامن والتعاون مع جنوب أفريقيا

رئيس الصين شي جين بينغ يؤكد لنظيره الجنوب أفريقي سيريل رامافوزا التزام بكين توسعة التعاون مع جنوب أفريقيا، والأخير يؤكد أن التعاون التنموي بين البلدين يواصل التطوّر.

0:00
  • الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا
    الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الاثنين، أن بلاده "ملتزمة توسيع التضامن والتعاون مع دولة جنوب أفريقيا".

وخلال محادثاته مع رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، الذي يجري زيارة إلى الصين، أكد بينغ أن "جنوب أفريقيا هي الدولة الأفريقية الأكثر زيارة بالنسبة لنا"، مضيفاً أن "رامافوزا هو أول زعيم أفريقي يتم استقباله في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي" (فوكاك) للعام 2024.

بدوره، أكد رامافوزا أن "التعاون التنموي بين الصين وجنوب أفريقيا يواصل التطوّر، ويغطي العديد من المجالات" مشيداً بالتقدّم المحرز في العديد من المشاريع المتعلقة بمنتدى التعاون الصيني الأفريقي.

وشدّد رامافوزا على أن "جنوب أفريقيا ستدعم الصين في تنظيم قمة ناجحة لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي في عام 2024"، وأنها "تتطلّع إلى التعاون المستمر مع الصين في الشؤون المتعددة الأطراف".

وقال إن "جنوب أفريقيا ستستغل فرصة استضافة قمة مجموعة العشرين العام المقبل لتركيز الاهتمام العالمي على التحديات التنموية التي تواجه أفريقيا ودول الجنوب العالمي".

وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، التقى رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، في العاصمة بكين، وأقام حفل ترحيب على شرف الضيف في قاعة الشعب الكبرى.

اقرأ أيضاً: "تقرير: الصين وجنوب أفريقيا تواصلان قيادة إمدادات الكروم في العالم"

اخترنا لك