الجيش السوداني يكشف عن حلف إستراتيجي يتشكّل لمواجهة "الدعم السريع"

عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن ياسر العطا يكشف عن حلف إستراتيجي يتشكّل لصالح السودان من دولٍ كبرى في داخل الإقليم وخارجه.

0:00
  • عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن ياسر العطا (مواقع سودانية)
    عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن ياسر العطا (مواقع سودانية)

أعلن عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن ياسر العطا أنّ الفترة المقبلة ستشهد انتصاراتٍ حاسمة للجيش في كل محاور القتال بعدما حصلوا مؤخراً على إمدادات عسكرية كبيرة.

وتوقّع العطا في حوارٍ مع التلفزيون السوداني الرسمي أن يستلم الجيش السوداني أسلحةً نوعيةً أخرى وقال إنّها "ستكون بداية لنهاية قوات الدعم السريع".

وكشف العطا أنّ حلفاً إستراتيجياً يتشكّل لصالح السودان من دولٍ كبرى، ومن دول في داخل الإقليم وخارجه، بعدما عملت قوى إقليمية على حصار السودان وعزله، حسب تعبيره.

وأوضح العطا أنّ الضباط المتشددين الذين أحالهم البرهان إلى التقاعد في فتراتٍ سابقة استوعبتهم قوات "الدعم السريع"، مضيفاً أنّ 95% من قيادات "الدعم السريع" ومستشاريه الذين يتحدثون باسم محمد حمدان دقلو (حميدتي) حالياً كانوا من حزب المؤتمر الوطني -الحاكم سابقاً- بزعامة الرئيس المعزول عمر البشير وكان بعضهم يشغل مناصب قيادية خلال ولايته.

وعن محاولة اغتيال البرهان، علّق العطا قائلاً إنّ "القوات المسلحة تضم مليوناً من القادة كلّهم البرهان وشمس الدين كباشي وياسر العطا". 

اقرأ أيضاً: تقرير: 25.6 مليون شخص مهدّدون بانعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان

منتصف نيسان/أبريل تندلع مواجهات عنيفة في الخرطوم وعدة مدن سودانية، بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، وتفشل الوساطات في التوصل لهدنة بين الطرفين.

اخترنا لك