الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان: غارات عنيفة تستهدف المدنيين في الجنوب والبقاع

الاحتلال يواصل عدوانه الواسع على لبنان، مكثفاً غاراته العنيفة على مختلف القرى والبلدات الجنوبية والبقاعية.

0:00
  • من آثار العدوان الإسرائيلي الذي استهدف بلدة السكسكية الجنوبية (أ ف ب)
    من آثار العدوان الإسرائيلي الذي استهدف بلدة السكسكية الجنوبية (أ ف ب)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية في لبنان، مستهدفاً منازل المدنيين بالغارات العنيفة في مختلف المناطق، على نحو أدى إلى سقوط مزيد من الشهداء والجرحى.

واستشهد 40 شخصاً، بينما أُصيب 80 آخرون، نتيجة العدوان على جنوبي لبنان، في حين تم تسجيل 48 شهيداً و73 جريحاً في البقاع وجبل لبنان، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية منطقة قدموس قرب مدينة صور، وبلدات معركة، معروب، قانا، البيسارية، بافليه، دير عامص، صريفا، الحنية، صديقين، كفرا، ياطر، جبال البطم، الصوانية، شقرا، الطيبة، كفركلا، الخيام، الدوير، تولين ودبعال.

وشنّ الاحتلال غارة عنيفةً على منطقة محيطة ببلدة كفرصير، وقصف بلدات عدلون، أرنون، الزرارية، دير سريان، النفاخية، خربة سلم، الحلوسية، الشهابية، جبشيت، النبطية الفوقا، حبوش، دير كيفا، وزيتا.

واستهدفت غارات أيضاً المنطقة الواقعة بين بلدتي مزرعة مشرف ومحرونة، وتلك بين طيردبا والبازورية، والمنطقة بين طورا والعباسية، والغازية وقناريت.

كما استهدف العدوان الإسرائيلي عدداً من قرى قضاء جزين، إضافةً إلى سهل الميدنة وقلاويه ومرتفعات الريحان ومرتفعات إقليم التفاح.

أما في البقاع، فقصف الطيران الإسرائيلي بلدة سحمر، شرقي البلاد، وقرية حوش السيد علي ودراجةً ناريةً في بلدة القصر في محافظة الهرمل، شمالي لبنان قرب الحدود السورية.

كما استهدفت غارات الاحتلال أيضاً بلدات لبايا ومشغرة وميدون.

وبالتوازي مع اعتداءاته على البلدات في الجنوب والبقاع، شنّ الاحتلال عدوناً جديداً على الضاحية الجنوبية لبيروت، عبر استهدافه مبنىً سكنياً في منطقة القائم بـ 3 صواريخ، أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

اقرأ أيضاً: نداء دولي: مقترح وقف موقت لإطلاق النار في لبنان وصولاً إلى اتفاق شامل

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك