كارتر في بغداد من دون إعلان مسبق.. ماذا وراء الزيارة؟

وزير الدفاع الأميركي يصل بغداد في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً ومراسل الميادين ينقل عن مصادر مطلعة أن كارتر جاء يطرح في زيارته منح حصانة للجنود والمستشارين الأميركيين العاملين في العراق، إلا أن بغداد ترفض توسيع الدور الأميركي في العراق، بحسب المصدر.

كارتر أعلن أن بلاده سترسل 560 جنديا اضافيا الى العراق للمساعدة في القتال ضد تنظيم داعش (أ ف ب).
أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أن المستشارين الأميركيين مستعدون لمرافقة القوات العراقية في تحرير الموصل.

موقف كارتر جاء من العاصمة العراقية بغداد التي وصلها في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

ونقل مراسل الميادين عن  مصدر مطلع تأكيده أن وزير الدفاع الاميركي يناقش في زيارته منح حصانة للجنود والمستشارين الاميركيين العاملين في العراق.

وشدد المصدر على أن بغداد ترفض توسيع الدور الاميركي في العراق.

 مراسل الميادين افاد بأن المسؤول الاميركي سيجتمع في بغداد مع قادة عسكريين أميركيين ومسؤولين عراقيين.

 كما وصل بغداد ايضا وزير الدفاع الكندي.

وأعلن كارتر أن بلاده سترسل 560 جنديا اضافيا الى العراق للمساعدة في القتال ضد تنظيم داعش مع الاستعداد لمعركة استعادة الموصل.

وقال كارتر في بغداد "يسعدني اليوم ان اطلعكم...اننا اتفقنا على دعم الولايات المتحدة الجهود العراقية لعزل الموصل والضغط عليها عبر نشر 560 جنديا اضافيا" في اشارة الى ثاني كبرى مدن العراق والتي يسيطر عليها تنظيم داعش.

   كما اعلن البنتاغون في بيان ارفق باعلان كارتر ان "القوات الاضافية ستوفر عددا من انشطة الدعم لقوى الامن العراقية بما فيها البنى التحتية والقدرات اللوجستية في القاعدة الجوية قرب القيارة".

   وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن السبت استعادة القوات العراقية قاعدة القيارة الواقعة على بعد 60 كلم جنوب الموصل التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي في حزيران/يونيو 2014.

   كذلك قال البنتاغون ان القاعدة "ستصبح منصة حيوية لهجوم (القوات العراقية) على الموصل".

 

اخترنا لك