المشّاط: الانتخابات السورية تكشف زيف الادعاء الغربي احترامَ إرادة الشعوب

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشّاط يبعث برقية تهنئة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة إعادة انتخابه، داعياً "الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى احترام إرادة الشعب السوري".

  • المشّاط: الانتخابات السورية تكشف زيف الادعاء الغربي باحترام إرادة الشعوب
    المشّاط: الانتخابات السورية تكشف زيف الادعاء الغربي احترامَ إرادة الشعوب

بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشّاط، برقية تهنئة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وبارك المشّاط "للشعب السوري الشقيق النجاحَ الكبير للعملية الانتخابية، التي تُعتبر محطة انتصار مهمة على المؤامرات"، وتابع أن العملية الانتخابية في سوريا "تعبّر عن انتصار سوريا على المشروع الأميركي الإسرائيلي، الذي أراد تدميرها وتفكيكها وتقسيمها".

وأضاف رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن أن "الانتخابات الرئاسية في سوريا تُعَد أحد العوامل التي تكشف زيف الادعاء الأميركي والغربي احترامَ إرادة الشعوب"، مؤكّداً رفض "كل المعايير التي تفرضها قوى الاستكبار الطامعة، والتي تسعى من خلالها لاختيار عملائها لتتمكن من احتلال بلدان الأمتين العربية والإسلامية وشعوبهما".

ودعا المشّاط  "الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى احترام إرادة الشعب السوري وحقه في تقرير مستقبله ومصيره".

وهنّأ الرئيسَ الأسد كلٌّ من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الذي تطلّع إلى استمرار التعاون بين البلدين. وهنأه أيضاً الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، الذي أكد الصداقة بين شعبي الدولتين وحكومتيهما. كما هنأته بانتخابه وزارتا الخارجية الصينية والإيرانية.

 

 

 

بعد 10 سنوات من عمر الأزمة السورية، بدأت دمشق تتنفس الصعداء بعد أن حققت الانتصار على المجموعات المسلحة وأعادت السيطرة على غالبية الجغرافيا السورية، لتبدأ مرحلة جديدة من البناء وإعادة الإعمار مع الانتخابات الرئاسية.

اخترنا لك