منظمة حقوقية بحرينية تدعو للكشف عن مصير 14 سجيناً سياسياً

منظمة "أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان" في البحرين، تدعو للضغط على المنامة للكشف عن مصير 14 سجيناً سياسياً في العزل.

  • البحرين
    البحرين: 14 سجيناً سياسياً مجهولي المصير

استنكرت منظّمة " أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان" في البحرين، اليوم الأربعاء، الاعتداء على 14 سجيناً سياسياً في العزل، محذّرة من "استمرار الانتهاكات والإفلات من العقاب".

وفي بيان لها، قالت المنظمة الحقوقية إنّه "منذ ال 10 من آب/ أغسطس 2022، وحتى اليوم يرزح 14 سجيناً سياسياً بحرينياً تحت وطأة انتهاكات مروّعة لحقوق الإنسان في سجن جو، وسط انقطاعهم عن العالم الخارجي وتعذّر التواصل بينهم وبين عوائلهم الذين فشلت محاولاتهم في الكشف عن مصيرهم بعد التواصل مع إدارة السجن ومؤسسات الإنصاف الوطنية". 

اقرأ أيضاً: الوفاق البحرينية ترصد ارتكاب النظام البحريني 300 انتهاك حقوقي

وأشارت إلى "تعرّض السجناء لانتهاكات ومضايقات وسوء معاملة على أيدي عدد من الضباط والأفراد المعروفين".

واستنكرت المنظّمة "غياب دور المؤسسات المعنية التي تدعي في المحافل الدولية حرصها على ضمان عدم تعرض السجناء للتعذيب أو المعاملة اللإنسانية". داعية للضغط على البحرين للكشف عن مصير السجناء والالتزام بتوصيات فرق الإجراءات الخاصة في الأمم المتحدة.

كما طالبت "بفتح تحقيق فوري حول الانتهاكات المرتكبة بحق هؤلاء السجناء والكشف بشكل عاجل عن مصيرهم المجهول ومحاسبة الجناة لاسيّما الضباط التي وردت أسماؤهم في الادعاءات الموثّقة". ودعت إلى "إطلاق سراحهم وسراح جميع السجناء السياسيين دون قيد أو شرط."

وتدعو جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية" إلى "ضرورة التحرك لإنقاذ سجناء الرأي في البحرين الذين يتعرضون لمختلف صنوف التضييق والقمع والحرمان داخل المعتقلات".

اقرأ أيضاً: في ذكرى اعتقال أمينها العام.. جمعية الوفاق: التوافق الوطني مفتاح الحل

 

اخترنا لك