مقتل وإصابة أكثر من 910 عسكريين أوكرانيين بعمليات للقوات الروسية خلال 24 ساعة

وزارة الدفاع الروسية تفيد بمقتل وإصابة أكثر من 910 عسكريين أوكرانيين بعمليات للقوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية.

  • القوات الروسية في أوكرانيا (أرشيف)
    القوات الروسية في أوكرانيا (أرشيف)

أفادت وزارة الدفاع الروسية بمقتل وإصابة أكثر من 910 عسكريين أوكرانيين بعمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلن بيان وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، "مقتل نحو 50 عسكرياً أوكرانياً على محور كوبيانسكي، ونحو 260 على محور دونيتسك، و130 بين قتيل وجريح على محور جنوب دونيتسك، و40 على محور خيرسون، و400 عسكري على محور أفدييفكا".

وأضاف أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 108 طائرات مسيّرة أوكرانية و17 صاروخاً من بينها 15 من طراز "فامبير" تشيكي الصنع خلال اليوم الماضي وواحد من طراز "هايمارس" وآخر من طراز "غراد".

كما أشار البيان إلى أن "وحدات من مجموعة القوات المركزية الروسية حسّنت وضع مناطق مسؤوليتها في أفدييفكا".

ويوم أمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة، وبالتعاون مع إدارة حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أحبطت عملية إنزال جديدة للقوات الأوكرانية في محاولةٍ لاقتحام مقاطعة بيلغورود الحدودية. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن خسائر القوات الأوكرانية، خلال محاولاتها لاقتحام أراضي روسيا الاتحادية بمقاطعتي كورسك وبيلغورود، في الفترة من 12  إلى 14 آذار/مارس الجاري، تجاوزت 1.5 ألف مسلّح.

اقرأ أيضاً: بعد عامين من الحرب الأوكرانية.. كيف أخطأ الغرب في رهانه على إخضاع روسيا سياسياً واقتصادياً؟

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك