سريع: انتصاراً لفلسطين ولبنان.. استهدفنا مطار "بن غوريون" بصاروخ "فلسطين 2"

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحي سريع، يعلن استهداف مطار "بن غوريون" في "تل أبيب"، بصاروخ باليستي من طراز "فلسطين 2"، في أثناء وصول رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتيناهو، إليه.

0:00
  • المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة، العميد يحيى سريع، يتلو بيان القوات بشأن العملية استهداف 3 مدمرات أميركية في البحر الأحمر، 27 أيلول/سبتمبر 2024 (وسائل إعلام يمنية)
    المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة، العميد يحيى سريع، معلناً عملية استهداف 3 مدمرات أميركية في البحر الأحمر، الـ27 من أيلول/سبتمبر 2024 (وسائل إعلام يمنية)

أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف القوة الصاروخية التابعة لها مطار يافا المحتلة، المسمى إسرائيلياً "مطار بن غوريون"، كاشفةً أنّ الاستهداف تمّ "في أثناء وصول رئيس حكومة الاحتلال، المجرم بنيامين نتنياهو، إليه".

وأشارت القوات المسلحة، في بيانٍ ألقاه المتحدث باسمها العميد يحيى سريع، مساء السبت، إلى أنّ العملية، التي نُفّذت بصاروخ باليستي من نوع "فلسطين 2"، أتت "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، ورداً على جرائم العدو الصهيوني في غزة ولبنان".

وشدّدت القوات المسلحة على أنها "ومعها كل شرفاء الأمة وأحرارها مستمرة في الرد على جرائم العدو الإسرائيلي، ولن تتردد في رفع مستوى التصعيد استجابةً لمتطلبات المرحلة، ومشاركةً في الدفاع عن غزة وعن لبنان".

وأكد العميد سريع عدم توقف عمليات القوات المسلحة اليمنية إلّا "بوقف العدوان على غزة، وكذلك على لبنان".

وكان سريع أعلن، الجمعة، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استُهدفت من خلالها 3 مدمرات أميركية في البحر الأحمر، في أثناء توجُّهها لدعم الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً: السيد الحوثي: كان السيد نصر الله نجماً في سماء المجاهدين.. ستخيب آمال استهدافه

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك