روسيا: دفاعاتنا الجوية دمرت 16 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وكورسك

تستمر الدفاعات الجوية الروسية بالتصدي للهجمات المسيّرة الأوكرانية، في ظل العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، والتي هدفت إلى منع كييف من تهديد الأمن القومي الروسي.

0:00
  • منظومة
    منظومة "بانتسر" الروسية للدفاع الجوي (أ. ف. ب)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، تدمير الدفاعات الجوية 15 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك، وطائرة مسيرة واحدة فوق مقاطعة كورسك .

وجاء في بيان الوزارة، "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

وأوضحت الوزارة "دمرت منظومات الدفاع الجوي المناوبة 15 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة مسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة كورسك ".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود، وبريانسك، وكورسك، وفورونيج، وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

وفي السياق، كشف جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، أمس الاثنين، أنّ أوكرانيا تعمل على "فبركة سيناريو استفزاز غير إنساني، عبر تنظيم ضربة صاروخية، تتهم بها روسيا، على مؤسسة للأطفال، بما يخلّف عدداً كبيراً من الضحايا"، مؤكداً أنّ هذا يتم "بتحريض من الولايات المتحدة".

وأشارت الاستخبارات إلى أنّ الولايات المتحدة تخطط لاستغلال هذا الاستفزاز لتكثيف حملة ضغوط على إيران وكوريا الشمالية، بزعم تزويد روسيا بصواريخ باليستية"، إذ سيتم ادعاء أنّ هذه الصواريخ "استُخدمت في استهداف المؤسسة".  

اقرأ أيضاً: 5 وزراء دفاع سابقين يحثون ستارمر على السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بريطانية

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك