حزب الله يستهدف "كفر جلعادي" بصاروخ "نور".. ويحقق إصابات مباشرة بالجنود في مواقع أخرى

حزب الله، وللمرة الأولى، يعلن استخدامه صاروخ "نور"، الذي استهدف فيه "كفر جلعادي"، ويقصف مستوطنات أخرى بصليات من الصواريخ.

0:00
  • من مشاهد عن استهداف حزب الله قاعدة
    من مشاهد سابقة عن استهداف حزب الله قاعدة "رامات دافيد" ومجمّع الصناعات العسكرية "رفاييل" (الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان)

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، الاثنين، مستوطنة "كفر جلعادي" الإسرائيلية بصاروخ "نور"، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله استخدامه هذا النوع من الصواريخ، منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

واستهدف حزب الله، بالأسلحة الصاروخية، تجمّعاً لجنود الاحتلال في مستوطنة "يفتاح"، مصيباً إياه بصورة مباشرة، وآخر في "بيت سيدا"، بينما استهدف تجمّعاً ثالثاً في مربض "الزاعورة" بصلية صاروخية. 

أما في ردّه على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين في لبنان، فقصف حزب الله مستوطنات "كابري" و"ساعر" و"جيشر هزيف"، مستهدفاً كلاً منها بصلية ‏صاروخية، ومؤكداً تحقيق إصابات. 

وأكدت المقاومة أنّ هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه. 

وفي وقت سابق الاثنين، قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية، وقاعدة "الناعورة" بصلية من صواريخ "فادي 2". 

كما استهدفت قوة مشاة إسرائيليةً في موقع "الصدح"، بقذائف المدفعية، محققةً إصابات مباشرة فيها. ‏ 

اقرأ أيضاً: الشيخ قاسم: سنختار أميناً عاماً جديداً في أقرب فرصة.. وأعددنا العدة لمعركة طويلة سننتصر فيها

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك