حركة أمل تشيّع شهداءها الثلاثة: نحن في أخطر مرحلة تحتاج منّا الدفاع عن الجنوب والمقاومة

تشييع ثلاثة شهداء من حركة أمل في مدينة النبطية جنوب لبنان.. والنائب هاني قبيسي يؤكد الاستمرار على نهج المقاومة.

  • تشييع مركزي لثلاثة شهداء من حركة أمل في النبطية.. ارتقوا دفاعاً عن لبنان والجنوب
    تشييع مركزي لشهداء حركة أمل في النبطية

شيّعت أفواج المقاومة اللبنانية - حركة أمل، اليوم الأحد، 3 من شهدائها الذين ارتقوا خلال تأدية واجبهم الجهادي دفاعاً عن لبنان والجنوب.

وفي تشييع مركزي في النبطية جنوب لبنان، ألقى النائب اللبناني هاني قبيسي كلمة رئيس حركة أمل نبيه بري، قائلاً: "نحن في أخطر مرحلة تحتاج منا إلى التضحية والدفاع عن الجنوب والمقاومة".

وأضاف قبيسي أنه ثمة تآمر على المقاومة وغزة وفلسطين، موضحاً: "سنستمر على نهج المقاومة ونتمسّك بوطننا وحدوده وطن العيش المشترك".

ولفت إلى أنّ حركة أمل لا تريد لهذا الوطن إلا أن يكون بخير، مناشداً: "فتعالوا لنجتمع على قضية لبنان ونحمي الدولة وسيادتها".

من جهته، عضو كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني النائب قبلان قبلان، قال للميادين، إنّ "أسلوب العدو الإسرائيلي الدائم هو الإمعان في قتل المدنيين وارتكاب المجازر، ولكن هذا الشعب أخذ على عاتقه مواجهته".

ومنذ يومين، زفّت أفواج المقاومة اللبنانية - أمل، ثلاثة من مجاهديها شهداء، ارتقوا أثناء قيامهم بواجبهم الوطني والجهادي دفاعاً عن لبنان والجنوب.

والشهداء الثلاثة هم: المجاهد علي حسن عيسى (فلاح) من بلدة جبشيت مواليد 1971، المجاهد محمد حسين سعيد (أبو مريم) من بلدة القصيبة مواليد 1995، الشهيد المجاهد قاسم نزار برو (مصطفى) من بلدة الشرقية مواليد 1996.

ويأتي ذلك، في سياق الدور الذي تؤدّيه الحركة وعناصرها، في الدفاع عن الحدود والقرى اللبنانية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ بداية "طوفان الأقصى"، زفّت حركة أمل، ثلّة من مجاهديها الذين ارتقوا دفاعاً عن لبنان والجنوب. وعليه علّق مراسل الشؤون العربية لقناة "كان" الإسرائيلية، روعي كايس، قائلاً: إنّ الحركة اللبنانية "تدخل أكثر فأكثر الى القتال".

اقرأ أيضاً: الدفاع عن الجنوب والمحرومين.. جذور المقاومة في مدرسة السيد موسى الصدر وحركة "أمل"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك