تونس: اتحاد الشغل يعيد انتخاب الطبوبي أميناً عاماً ويدعو سعيّد إلى الحوار

الاتّحاد العام التّونسي للشغل يعقد مؤتمره الـ25 في تونس، ويعيد انتخاب نور الدين الطبوبي أميناً عاماً.

  • تونس: اتحاد الشغل يعيد انتخاب الطبوبي أمينا عاما  ويدعو الرئيس للحوار
    تونس: الاتحاد العام التونسي الشغل يعيد انتخاب الطبوبي أميناً عاماً

عقد الاتّحاد العام التّونسي للشغل مؤتمره الـ25 في تونس، وأفرز تركيبة جديدة للمجلس الوطني بقيادة نور الدين الطبوبي أميناً عاماً له.

وضم المجلس الوطني 15 عضواً من أصل 37 مترشّحاً من بينهم أعضاء المكتب التنفيذي السابق، وفي مقدّمتهم الأمين العام السابق نور الدين الطبوبي الذي أعيد انتخابه على رأس الاتحاد للمرة الخامسة على التوالي.

ومن المنتظر أن يكون الاتّحاد العام التونسي للشغل لاعباً أساسيّاً في إعادة تشكيل المشهد السّياسي التونسي بعد تجميد البرلمان و تعليق العمل بالدّستور في يوليو/تمّوز 2021 و حلّ المجلس الأعلى للقضاء في تونس في 6 شباط/فبراير 2022

ونفى الرّئيس التونسي قيس سعيّد أيّ "جفاء بين رئاسة الجمهورية والاتحاد العام التونسي للشغل"، وشدّد خلال استقباله الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي على أهمية الدور الذي تؤديه المنظمة وذكر بأنّ التواصل مستمرٌ بين الطرفين.

وقال سعيّد: "نعرف مكانة اتحاد الشغل ودوره في الجانب النقابي والوطني في كثير من المناسبات على الصعيد الدّاخلي والعربي، ومواقفه من كل قضايا الحق خاصة قضايا التحرّر من الاحتلال والاستعمار وخاصة القضية الفلسطينية".

وفي ختام مؤتمره الانتخابي، دعا الاتحاد الرئيس قيس سعيّد إلى حوار بهدف تنفيذ الإصلاحات السياسية بما فيها تعديل الدستور، معتبراً أن "الاستشارة الإلكترونية التي أطلقتها رئاسة الجمهوريّة لا يمكن بأي حال أن تعوض الحوار".

كانت تونس فاتحة الدول التي شهدت تظاهرات واحتجاجات، وتغيرت السلطة فيها سريعاً وانتقلت إلى مسار ديمقراطي، لكن الوضع الآن لا يوحي بأن ثورة تونس استطاعت تحقيق الكرامة والعدالة الاجتماعية لشعب هذا البلد، فهل تنجح الجمهورية الثالثة في ذلك؟

اخترنا لك